رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيمبلكوم: قد نشتري أصول ساويرس

مال وأعمال

الخميس, 24 فبراير 2011 09:57
موسكو- رويترز:

نجيب ساويرس

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات إن المجموعة ترى أن فرصتها كبيرة لاتمام صفقة شراء أصول

نجيب ساويرس في قطاع الاتصالات، رغم معارضة المساهم الرئيسي تلينور.

 

ونقلت صحيفة "كومرسانت" الروسية الاقتصادية عن الكسندر ايزوسيموف "أعتقد أن فرص (اتمام الصفقة) كبيرة." وأضاف أنه ما زال يأمل في أن تضمن فيمبلكوم بموجب الصفقة السيطرة على أصول الاتصالات الثمينة التابعة لساويرس في الجزائر.

وتسعى مجموعة تلينور النرويجية للحصول على حكم قضائي قد يعرقل صفقة فيمبلكوم المزمعة لشراء ويند

تليكوم المملوكة لساويرس مقابل أكثر من ستة مليارات دولار ومن المقرر أن تنظر المحكمة الدعوى في 25 فبراير.

وتلقى الصفقة تأييدا من مجموعة ألفا المملوكة للملياردير الروسي ميخائيل فريدمان وهي المساهم الرئيسي الاخر في فيمبلكوم. ومن شأن الصفقة أن تجعل فيمبلكوم من أكبر شركات خدمات الهاتف المحمول في العالم بمنحها السيطرة على أوراسكوم تليكوم المصرية وويند الايطالية.

واذا فازت تلينور بقضية التحكيم

فسيحق لها أن تأخذ الاسهم المعلقة وتدفع لفيمبلكوم مبلغا قدرته بحوالي 15 مليار كرونة (2.6 مليار دولار) لكن ايزوسيموف يرى أن المبلغ أعلى. وتابع: "وفقا لتقديرات محاميينا فإن من المتوقع أن تبلغ تكلفة هذه الاسهم بالنسبة لتلينور 3.3 مليار دولار."

ومن العقبات المحتملة أمام الصفقة أن الجزائر تسعى لتأميم جازي درة التاج بين أصول أوراسكوم. وقال ايزوسيموف انه لم يتم احراز أي تقدم في هذا الشأن منذ أوائل أكتوبر لكنه أبدى تفاؤله. وأضاف "نتلقى اشارات على امكانية استئناف الحوار بعد اتضاح موقف الصفقة، و"لذا من السابق لاوانه أن نقول الان ان الوحدة الجزائرية خارج الصفقة."

 

 

أهم الاخبار