رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ساويرس: صفقة تونيزيانا تعزز سيولة الشركة


توقع المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس دارة شركة اوراسكوم تليكوم ان تعزز صفقة بيع حصة شركته في اوراسكوم تونس " تونيزيانا"من سيولة الشركة .

وقال إن الصفقة تتماشي مع استراتيحية الشركة الهادفة الي التصرف في الاصول غير الاساسية لتقوية موقف السيولة بالشركة ودعم مركزها المالي في الوقت الحالي بالاضافة الي إعادة ضخ الاستثمارات في أسواق الشركة الاساسية.

كانت "اوراسكوم تيلكوم "قد وقعت اتفاقية لبيع حصتها في اوراسكوم تونس" تونيزيانا" البالغة 50% لشركة اتصالات قطر مقابل 1.2 مليار دولار. البورصة تفحص تعاملات اوراسكوم تليكوم

اكدت مصادر خاصة بالبورصة قيام ادارة الرقابة والتداول باجراء عمليات فحص للعمليات التي تم تداولها في جلسة امس الاول وانه لم يتبين وجود اي

تلاعبات او استغلال للمعلومات .

وقالت في تصريحات خاصة "للوفد" ان حركة السهم كانت طبيعية وان التعاملات اقتصرت علي المستثمرين الاجانب والمؤسسات ،وكانت بصورة طبيعية.

شهد السهم في البورصة خلال تعاملات صعودا ملموسا عقب اعلان الشركة عن الصفقة وسط اقبال من جانب المستثمرين والمؤسسات علي الشراء .. وارتفع السهم بنسبة 2.73% ليصل الي مستوي 4.48جنيه بعد ان حقق اعلي مستوي في مستهل تعاملات الجلسة عند 4.63جنيه،ليقود البورصة الي الارتفاع في المعاملات المبكره.