انباء عن استقالة رئيس مصلحة الضرائب

مال وأعمال

الأحد, 20 فبراير 2011 18:01
كتب :عبدالقادر إسماعيل



ترددت اليوم أنباء قوية عن قيام أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب المصرية بتقديم استقالته على خلفية المخالفات المالية والإدارية التى كشفت عنها "الوفد" خلال الأيام القليلة الماضية . وعلمت "الوفد" أن هناك اتجاها لدى الدكتور سمير رضوان وزير المالية لندب منيرة القاضى رئيس قطاع المناطق الضريبية لرئاسة المصلحة خلال الفترة الحالية بديلا لـ "رفعت" .

وأكدت مصادر مطلعة بالمصلحة على وجود دلائل قوية على صحة تلك الأنباء فى ضوء قيام منيرة القاضى صباح اليوم بالاجتماع مع العاملين بمصلحة ضرائب المبيعات لدراسة حالة الغضب المسيطرة عليهم من أسلوب إدارة رفعت للمصلحة واتهامهم له بتمييز العاملين

فى الضرائب العامة عنهم ، بالإضافة إلى اجتماعها أيضا مع العاملين بمركز كبار الممولين لدراسة ما تردد مؤخرا عن وجود شكاوى عديدة لهم للمطالبة بحقوقهم المادية والإدارية .

وكانت "الوفد" قد كشفت فى سلسلة تقارير خلال الفترة الماضية عن وجود مظاهر عديدة من الفساد المالى والإدارى داخل مصلحة الضرائب واتهام العاملين لرئيس المصلحة والقيادات المقربة له بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من المال العام فى صورة مكافآت يتم صرفها للاشتراك فى لجان وهمية وتكوين ثروات هائلة من هذا التربح ، بالإضافة إلى رصد مخالفات مالية وإدارية فادحة داخل قطاعى البحوث والاتفاقيات الدولية و الأمانة بمصلحة الضرائب.

 

 

 

 

أهم الاخبار