رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوحدة الاقتصادية تبحث خفض البطالة والفجوة الغذائية

بوابة الوفد الإلكترونية

بحثت الهيئة الاستشارية لمجلس حكماء الوحدة الاقتصادية العربية، في اجتماع لها امس بمقر الأمانة العامة لمجلس الوحدة مقترحات وآليات تنفيذ استراتيجية التنمية الاقتصادية في الوطن العربي .

وصرح السفير محمد الربيع الأمين العام للمجلس الذى ترأس الاجتماع بأن أهداف هذه الاستراتيجية  التى أقرها مجلس حكماء ترتكزعلى عدد من المحاور الأساسية يأتى في مقدمتها تقليل حجم الفجوة الغذائية العربية وتخفيض البطالة عن طريق إعطاء أولوية للايدى العاملة العربية، واقامة هيكل صناعى حديث ومتكامل يتيح الاستفادة من كل الإمكانات الطبيعية والبشرية والمالية، وإقامة علاقات اقتصادية عربية متوازنة .
  وأوضح الربيع أن الاجتماع الذي شارك فيه المهندس حسب الله الكفراوى  وزيرالإسكان الأسبق والدكتور أحمد دوريش وزيرالتنمية الإدارية الأسبق، وبحضور أساتذة ورؤساء وعمداء الجامعات المصرية وخبراء الاقتصاد والمال حدد عدد من المحاور المقترحة لعمل الاستراتيجية وهى التنمية الزراعية ومحور نقص الموارد المائية ومحور التصنيع.
وأكد على اهمية الاعتماد على البترول كمصدر للطاقة وتسهيل التجارة وتنمية قطاع الخدمات العربي والإستثماركمحاور هامة فى الاستراتيجية.