تظاهرات بالبورصة لإلغاء تعاملات 26 و27 يناير

مال وأعمال

الأحد, 20 فبراير 2011 15:31
القاهرة – أ ش أ :



تظاهر عشرات المستثمرين أمام المقر الرئيسى للبورصة بمنطقة وسط القاهرة اليوم الأحد مطالبين بإلغاء العمليات المنفذة بالبورصة بجلستى 26 و27 يناير الماضى ، كما طالبوا باستمرار تعليق التعاملات البورصة لحين اتضاح الرؤية السياسية للبلاد.

واضطرت إدارة البورصة إلى الاستعانة بقوات من الجيش المصرى لتهدئة المتظاهرين، فيما قام رئيس البورصة بلقاء عدد منهم فى محاولة لشرح الموقف القانونى لمطالبهم .

وقال كريم راغب محامى بعض المستثمرين لوكالة أنباء الشرق الأوسط "قانون سوق المال كفل فى مادتيه 21 و22 لرئيس البورصة حق إلغاء العمليات وإيقاف التعامل بالبورصة فى حال وجود أحداث طارئة".

واعتبر أن ما حدث فى مصر بعد 25 يناير يندرج تحت الأحداث الطارئة بما كان يوجب على رئيس البورصة إيقاف التعاملات لحماية صغار المستثمرين وهو ما لم يحدث.

وأضاف راغب أنه تقدم ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بإلغاء العمليات فى اليومين، معتبرا أن رئيس البورصة لم يتخذ قرارا فى صالح صغار المستثمرين الذين تكبدوا خسائر ضخمة جراء استمرار التداول فى هذين اليومين.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد أعلنت أمس عن إجراءات استثنائية لدعم البورصة وحماية استقرار السوق منها تخفيف الالتزامات على شركات السمسرة مقابل عدم قيامها بإجبار العملاء على البيع لسداد مديونياتهم.

 

 

 

 

أهم الاخبار