رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة الحرب الباردة بين الشرقاوى وعبدالسلام

مال وأعمال

الاثنين, 12 مارس 2012 16:44
عودة الحرب الباردة بين الشرقاوى وعبدالسلاممحمد عبدالسلام رئيس البورصة
كتب- صلاح الدين عبدالله:

تعديلات النظام الأساسي لشركة مصر للمقاصة الخاصة بالقانون 127 لعام 2009 المادة 46 والتي تم تعديلها باختيار أعضاء مجلس ادارة تكون غالبية هؤلاء من ذوى الخبرة ومن بينهم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب.

ربما تعيد الحرب الباردة بين اشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية ومحمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة التي استمرت طوال فترة تولي "عبد السلام" لرئاسة البورصة ولم تهدأ إلا عقب رحيل عبد السلام عن رئاسة البورصة .
تطبيق أحكام القانون التي ناقشتها شركة مصر للمقاصة أمس الاول والتي تم اعتمادها من قبل مجلس

الادارة والدعوة الي جمعية عمومية غير عادية للتصديق علي تعديل المادة 18 من النظام الاساسي للشركة أعادت حالة الجدل في مجتمع سوق الاوراق المالية والحرب عادت من جديد بين الطرفين وقد تضر هذه الحرب السوق مثلما حدث في أزمة محمد عمران رئيس البورصة وهشام عامر نائب رئيس قطاع العضوية والتي تسببت في موجة من التداعيات السلبية علي السوق .
كما يتخوف البعض من ان تكون هذه خطوة التعديل خطوة استباقية
لتنفيذ المادة التي تم تعديلها والخاصة بألا تقل حصة البورصة في مصر للمقاصة عن 5%، وهو ما يعيد عملية الجدل حول استحواذ البورصة علي مصر للمقاصة .
وقالت الدكتورة هدي المنشاوي خبير أسواق المال: إن مثل هذه الامور الخاصة بالصراعات غير المعلنة بين المسئولين عن السوق قد تضر بالمتعاملين والسوق مثلما حدث بين رئيس البورصة و"عامر" .
واضافت ان عملية تطبيق القانون التي يتصادف تطبيقه مع أول مجلس ادارة جديد لمصر للمقاصة قد أعاد عملية الحرب الباردة بين المسئولين عن مجتمع سوق المال.
وقال وائل النحاس خبير أسواق المال: إن تطبيق المادة الخاصة بتعديل مجلس الادارة بشركة مصر للمقاصة يعد تقنينا للأوضاع والحفاظ علي مراكز النظام السابق قبل حدوث أي تغييرات.

أهم الاخبار