رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"موبكو" تعقد مؤتمرا صحفيا الثلاثاء

مال وأعمال

الخميس, 01 مارس 2012 21:23
موبكو تعقد مؤتمرا صحفيا الثلاثاءموبكو
دمياط-عبده خليل:

تعقد شركة موبكو مؤتمراً صحفياً ظهر الثلاثاء المقبل وذلك لتوضيح الدور الاجتماعي للشركة تجاه محافظة دمياط، وأبنائها بعد الهجوم الذي شنه المعارضون لتواجد المصنع بالمحافظة واتهام الشركة بتقديم رشاوى للمحافظة للسماح باستمرار عمل المصنع.

بالإضافة إلى الوقوف على حجم الخسائر التي شهدها الاقتصاد المصري نتيجة استمرار توقف العمل بالمصنع والتي تخطت المليارات يأتي ذلك في الوقت الذي وقع فيه

الكيميائي مدحت يوسف رئيس الشركة عقد دراسة الجدوى لمشروع إنتاج 500 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون المسترجع من عمليات الإنتاج بالشركة.
وأكد مدحت يوسف لـ "بوابة الوفد" أن تكلفة المشروع تصل إلى 50 مليون يورو يتم تدبيرها من خلال قرض مشترك من البنوك المحلية الممولة لمشروع التوسعات.
ولفت إلى أنه فور الانتهاء من هذه الدراسة التي تبلغ مدة إعدادها ثلاثة أشهر سيتم طرح مناقصة عالمية لتنفيذ المشروع على الموردين العالميين مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى عامين.
وكان مصنع موبكو بدمياط قد شهد العديد من الاحتجاجات خلال هذا العام من قبل أهالى منطقه السنانية وهى المنطقة المحيطة بالمصنع ومازال العمل متوقفا بالمصنع انتظاراً لتوفيق أوضاعه البيئية، وكذلك انتظارا لحكم محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة التي احتكمت إليها إدارة المصنع في صراعها ضد الأهالى لتشغيل المصنع.

أهم الاخبار