رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موظفو البنوك يطالبون بإقالة رؤسائهم وطرد المستشارين

مال وأعمال

الخميس, 17 فبراير 2011 14:16
تقرير – محمد عادل العجمي:

طالب موظفو البنوك بإقالة رؤسائها وطرد المستشارين وفك شفرة مرتبات كبار القيادات البنكية وتحقيق العدالة والمساواة في المرتبات والعلاج والتقييم علي أساس.

جاء ذلك خلال اجتماعات حاشدة أمس ببنوك الأهلي ومصر والقاهرة والمصرف المتحد وتنمية الصناعة والعمال للاتفاق علي مطالبهم وتحديد الشخصيات التي ستقوم بالحديث نيابة عنهم أمام محافظ البنك المركزي ونائبه.

وأعلن العاملون ببنك القاهرة عن تشكيل مجموعة من 14 شخصا للاجتماع بمحافظ البنك المركزي ونائبه وحصروا مطالبهم في إقالة مجلس الإدارة الحالي وتعيين مجلس مستقبل والاستغناء عن المستشارين والمتعاقدين الذين يتقاضون مبالغ باهظة دون أي إضافة للبنك، والانفصال عن بنك مصر.

وفي الوقت نفسه ألغي محمد عشماوي رئيس المصرف المتحد لقاؤه مع العاملين بالبنك في احد مقرات مصر الجديدة بعد علمه بقيام العديد منهم بالتظاهر أثناء الاجتماع.

ورفض العاملون أي تدخل من رئيس البنك في اختيار الشخصيات التي ستناقش مطالبهم بعد علمهم أنه قام باختيار مجموعة من بنك التجاري الدولي والذي أحضرهم رئيس البنك إلي جانب مجموعة من العاملين المقربين.

بينما اجتمع العاملون ببنك تنمية الصناعة والعمال بنقابة الصحفيين وطالبوا بتحسين اوضاع المرتبات وطرد المستشارين ومعالجة الرسوب الوظيفي وتحسين نظام لجنة الخدمات والاستشارات وفتح التحقيق في مرتبات مجلس الإدارة والمستشارين.

واجتمع العاملون ببنك مصر بنادي طلعت حرب مؤكدين علي ضرورة إقالة مجلس الإدارة والمستشارين وتتبع سيرتهم الذاتية وحساباتهم لمعرفة عملية التربح التي تمت خلال السنوات الماضية خاصة من لهم علاقة بالحزب الوطني ولجنة السياسات.

وطالبوا بالتحقيق في الحساب 300 داخل البنك الذي يعطي حوافز وبدلات للمقربين من مجلس الإدارة والمستشارين تفوق المرتب المتفق عليه بنسبة 100%.

ومن جهتهم أكد العاملون بالبنك الأهلي المصري علي ضرورة إعادة هيكلة البنك بقيادة سمير صادق الذي تولي شئون العاملين بدلا من نجلاء قناوي التي تم اقالتها.

وأوضحوا خلال اجتماعهم بدار البنك الأهلي بمدينة نصر أنهم سيقومون بمخاطبة جميع الفروع لترشيح واحد من كل بنك لمعرفة مطالبهم والاتفاق علي مطالب محددة والتصويت عليها من خلال الايميل الداخلي للبنك ثم الاجتماع بمحافظ البنك المركزي ونائبه يوم الأحد القادم.

 

أهم الاخبار