عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إضرابات بالبنوك ضد الفساد ومطالبات بإقالة "الإدارة "

أضرب العاملون في عدة بنوك اليوم عن العمل مطالبين بإقالة مجالس الإدارة المتورطين في الفساد المالي و للمطالبة بالعدالة والمساواة في المرتبات .

 

طالب العاملون ببنك الإسكندرية بإقالة رئيس مجلس الإدارة وأعوانه ومحاسبتهم عن الفساد خلال السنوات الماضية.

واحتشد الآلاف أمام مقر البنك الرئيسي بشارع قصر النيل للمطالبة بالمساواة ورحيل مجلس الإدارة الحالي ، وأعلن العاملون بفروع البنك في القاهرة والإسكندرية والجيزة الإضراب عن العمل في جميع فروع البنك بالمحافظات.

وأشار العاملون إلي تفاوت المرتبات مشددين علي ضرورة وضع حد أدني وأقصي للمرتبات ، وتحقيق المساواة والعدالة في المرتبات ، وإلغاء في العشوائية و تقدير المرتبات التي تمنح للعاملين المحظوظين

كما طالب العاملون بالبنك الأهلي المصري بمحاسبة طارق عامر رئيس مجلس الإدارة ونوابه وأعوانهم بالبنك والعاملين الجدد والتعرف علي جميع المكافآت التي حصلوا عليها مؤخرا .

اتهم العاملون في مظاهرات حاشدة أمام المركز الرئيسي بكورنيش النيل مجلس الإدارة الحالي بإهدار المال العام وتعيين الأقارب والمحاسيب بمرتبات خرافية

وأشاروا إلي قيام طارق عامر رئيس مجلس الإدارة بتحويل 500 مليون دولار بالأمر المباشر لأحمد عز خلال إجازة البنوك وبمعرفة فاروق العقدة محافظ البنك المركزي.

كما كشف العاملون عن سفر زينب هاشم رئيس مجموعة الأموال بالبنك الأهلي إلي لندن لتسوية حسابات الرئيس السابق مبارك وأولاده بأوامر من فاروق العقدة وطارق عامر موضحين أن عامر قام بالأمر المباشر بعمل حملة دعاية 800 مليون جنيه في أماكن غير واضحة.

وطالب العاملون بإقالة كل من طارق

عامر وشريف علوي وهشام عكاشة ونجلاء قناوي ومحمد إيهاب ومحمد سيف النصر وماجد متولي وحسين طنطاوي وكريم سوس وحازم حجازي وداليا الباز .

كما تظاهر موظفو بنك مصر أمام مقر البنك الرئيسي بشارع محمد فريد مطالبين برحيل مجلس الإدارة وأعوانه ومحاسبتهم علي الأموال التي حصلوا عليها خلال السنوات الماضية والمكافآت بدون وجه حق.

وطالبوا بتحقيق المساواة وطرد جميع المستشارين من البنك ، وإبلاغ النائب العام للكشف عن مظاهر الفساد في البنك في الأوامر المباشرة التي صدرت لبعض الشركات في الفترة الأخيرة ومتابعة ما تم في ملف التسويات.

وقالوا "إنهم سيضربون عن العمل في حالة استمرار الإدارة الحالية وعدم محاسبتها.

واعتصم المئات من موظفي بنك التنمية الصناعية والعمال أمام المقر الرئيسي بشارع الجلاء مطالبين بطرد "شلة جمال مبارك" من البنك وتحقيق العدالة بين جميع العاملين في البنك.

كما طالبوا بطرد المستشارين من البنك وإبلاغ النائب العام للكشف عن مظاهر الفساد في البنك لافتين إلي بدء إضراب في جميع فروع البنك بالمحافظات غدا الاثنين .


شاهد فيديو