رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تتعهد بإجراء إصلاحات ومحاربة الفساد

مال وأعمال

الأحد, 12 فبراير 2012 15:41
الصين تتعهد بإجراء إصلاحات ومحاربة الفسادرئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو
بكين ـ أ ش أ:

تعهد رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو بإجراء المزيد من الإصلاحات لحل المشكلات المتعلقة بالهيكل الاقتصادي للصين والتوزيع غير العادل للدخل، ومحاربة الفساد فى الصين، مضيفا أن الحكومة لابد أن تتعامل بشكل أفضل مع المشكلات المتعلقة بمعيشة الشعب، وأن تعالج مخاوف الجماهير بشأن مستويات الدخل والإسكان منخفض التكلفة والاسعار .

وأضاف رئيس مجلس الدولة الصيني، فى تصريحات

نقلها التليفزيون الصيني اليوم "الأحد"، أنه "من أجل مواجهة الصعوبات الاقتصادية هذا العام، ستواصل الحكومة تعزيز الاقتصاد الحقيقى، والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر على وجه الخصوص، لدفع إصلاح الصناعات الاحتكارية، وتشجيع رأس المال الخاص على الاستثمار في قطاعات مثل التمويل والطاقة والنقل والخدمات الاجتماعية".
وحول الوضع الاقتصادي الحالي للصين، قال باو "إن الحكومة تولى اهتماما وثيقا للوضع الاقتصادي فى يناير، والربع الأول من العام الحالي .. مضيفا أن على الصين اتخاذ قرار ملائم في أقرب وقت ممكن عندما يحدث شيء ما وأن تتصرف بسرعة، حيث إن ضبط سياسات الاقتصاد الكلي لابد أن تبدأ فى الربع الأول".
يأتي ذلك قبيل تقديم الحكومة الصينية مسودة عملها الذي يقدم خلال الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، والذي يعقد الشهر المقبل".

أهم الاخبار