رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تختبر منطقة مقاومة عند 4500 نقطة

مال وأعمال

السبت, 28 يناير 2012 12:42
البورصة تختبر منطقة مقاومة عند 4500 نقطةالبورصة المصرية
كتب - صلاح الدين عبدالله:

سيطرت حالة تفاؤل علي توقعات الخبراء والمحللين الماليين بالبورصة حول اتجاهات مؤشرات البورصة خلال تعاملات الاسبوع الحالي.

توقع الخبراء أن تواصل مؤشرات السوق ارتفاعاتها التي بدأتها الأسبوع الماضي .
قالت رانيا نصار خبير أسواق المال إن مؤشرات البورصة ستواصل ارتفاعاتها القياسية التي سجلتها خلال تعاملات الأسبوع مدعومة بحالة الاستقرار السياسي.
وأشارت إلي أن مؤشر البورصة الرئيسي 30 يختبر منطقة المقاومة الاولي عند 4500 نقطة، متوقعة ان يقوم المستثمرون في هذه المنطقة بعمليات جني أرباح سريعة.
وأضافت أن السوق سيشهد سيولة جديدة مع استمرار حالة الاستقرار السياسي وتبين ذلك من مؤشرات إحجام التداول بالسوق

التي تجاوزت 600 مليون جنيه.
وقال حنفي عوض خبير أسواق المال إن السيولة الجديدة تدعم الحركة الصعودية القوية لمؤشرات السوق علي أن تشهد التعاملات حالة من عمليات جني الأرباح.
واوضح هاني حلمي خبير اسواق المال أن الارتفاعات التي شهدتها الاسهم رد فعلي طبيعي لحالة استقرار السوق لافتا الي ان هذه الارتفاعات بسبب المضاربات التي قادها مستثمرون افراد وعرب.
توقع محسن عادل نائب رئيس الجميعة المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن تعكس الأوضاع السياسية الحالية خاصة مع بدء انتخابات مجلس
الشوري في ضوء أوضاع الجاذبية الاستثمارية للسوق واستمرار مشتريات الاجانب والمؤسسات التي تتخذ حتي الآن شكلا انتقائيا مع اعادة تكوين مبدئي للمراكز المالية بالبورصة .
وأشار إلي ان وجود السيولة الجديدة بالسوق إلي جانب استقرار الاوضاع السياسية حيث إن العوامل الأساسية بالنسية للجذابية الاستثمارية للاسهم مازالت عند مستويات ايجابية سواء من حيث الأداء المالي للشركات او بالنسبة الي مضاعفات الربحية اومعدلات العائد علي التوزيعات التي تعتبر الافضل علي مستوي المنطقة
واوضح ان مكاسب البورصة المصرية الاسبوع الماضي تؤكد علي ظهور تحولات مبدئية بالنسبة لهيكل المستثمرين حيث بدأت تظهر خلال الأيام الأخيرة ارتفاعات في نسب تداولات المؤسسات والاجانب وهو ما يؤكد ان القوي الاستثمارية التي ظهرت منذ بداية العام من مستثمرين متوسط الأجل يؤكد وجود فرص استثمارية بالسوق.

أهم الاخبار