رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمران: لامشاكل بعد إضافة أسهم "ساويرس" بالبورصة

مال وأعمال

الاثنين, 23 يناير 2012 14:22
عمران: لامشاكل بعد إضافة أسهم ساويرس بالبورصةمحمد عمران رئيس البورصة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة ان زيادة الشركات المدرجة بالمؤشر الرئيسي 30 الذي يقيس اداء اكبر ثلاثون شركة الي 31 شركة بعد تقسيم شركة اوراسكوم تليكوم الي شركتين لا يمثل ازمة في المؤشر الرئيسي.

واضاف "عمران" في تصريحات خاصة" لبوابة الوفد "ان الاسبوع القادم سيتم المراجعة الدورية للشركات المدرجة بالمؤشرات والتي تتم وفقا لقواعد وقوانيين السوق ونشاط الشركات في التداول  كل 6 اشهر .
واوضح انه بالمراجعة الدورية سيتم اضافة عدد الشركات الي المؤشر واستبدالها بشركات اخري اكثر نشاطا وتتفق مع القواعد والمعايير المعمول بها .
واشار الي انه في كثير من مؤشر البورصات العالمية يتم اضافة شركات حال تقسيمها ويتم اعادة التوازن الي المؤشرات مرة اخري عند المراجعة الدورية وهو ما يتم مع المؤشر الرئيسي للبورصة
من جانبه قال محسن عادل نائب رئيس

الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار ان عملية احتواء مؤشر30 علي 31 شركة تعد سابقة و حالة متفردة تستلزم اتخاذ خطوات من جانب الجهات الرقابية بصورة اكثر شمولية خاصة و ان عملية التقسيم تشمل العديد من الاصول في عددا من دول العالم الي جانب سعي الجهات الرقابية للحفاظ علي مصالح و حقوق الاقلية و هو ما ادي الي هذا التاخرفي التقسيم موضحا ان طبيعة الشركة وحجمها و ما اثير حول التقسيم من منازعات قضائية هو ما ادي الي الوضع القائم .

أهم الاخبار