رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب رئيس البورصة:

موقف "سبع" مرهون بحسم بيع حصته فى "بلتون"

مال وأعمال

الاثنين, 16 يناير 2012 11:27
موقف سبع مرهون بحسم بيع حصته فى بلتونخالد النشار نائب رئيس البورصة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

قال المستشار خالد النشار نائب رئيس البورصة ان مقعد بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتم الاعلان عنه خلال أسابيع قليلة.

واشار «النشار» الي ان المقعد الوحيد الخالي في مجلس الادارة هو بورصة «النيل» والذي يحق للشركات المقيدة ببورصة المشروعات الصغيرة الترشح للمنافسه عليه.
واوضح ان ملف رعاة البورصة تم اسناده من الرقابة المالية الي ادارة البورصة بحيث تكون هي المسئول الوحيد عنه الا انه للآن لم يتم تفعيله
واشار النشار الي ان البورصة

ستقوم باجراءات الاعلان عن انتخابات المقعد الخالي بمجرد استلام الملف بصورة فعلية من الرقابة المالية والذي كان محدداً له مطلع يناير الحالي.
وحول استمرار علاء سبع عضو مجلس ادارة البورصة في المجلس من عدمه عقب قيامه ببيع حصته في شركة بلتون والبالغة قرابة 20 % اكد النشار ان «السبع» ممثل عن صناديق الاستثمار في المجلس الحالي وان بيع حصته
يعد اخلالا بشروط الترشيح عن مقعد الصناديق.
وأضاف انه سيتم مراجعة شروط العضوية فيما يتعلق بمقعد الصناديق، وبالتالي سيتم اتخاذ الاجراء المناسب حياله اما باختيار العضو الحاصل علي اعلي الاصوات بعد سبع في الانتخابات الماضية او اعادة اجراء الانتخابات علي هذا المقعد.
وكانت عملية بيع «سبع» لحصته في بلتون قد تم تأجيلها اذ اعلنت الشركة أن جلسات المفاوضات مع المستثمرين المحتملين لبيع حصة «علاء سبع» قد تم تأجيلها، وان هذه المفاوضات سيتحدد على اساسها مسار وتفاصيل الصفقة بما فيها سعر البيع، وسوف  تقوم الشركة بالاعلان عن نتائج تلك المفاوضات فور الانتهاء منها.

أهم الاخبار