الكويت: لن نسحب استثماراتنا بمصر

مال وأعمال

الاثنين, 07 فبراير 2011 09:28
الكويت - أ ش أ:


نفى وزير المالية الكويتى مصطفى الشمالي اليوم الاثنين أن تكون حكومته تراجع وضع استثماراتها في مصر، مؤكدا أن الاستثمارات الكويتية في مصر طويلة الأجل وأن الأحداث الحالية لن تغير شيئا في واقع هذه الاستثمارات ولن تؤثر فيها.

وقال الشمالي: إن العديد من الصناديق العالمية وجميع الجهات تقوم بمراجعة استثماراتها في أي من المواقع التي تشهد أحداث عنف،

"لكن هذا لا يعني الخروج من مصر التي ستبقى دائما جذابة استثماريا.. وسنستمر في الاستثمار فيها".

وتعتبر الكويت من أهم الدول المستثمرة في مصر إذ تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول العربية من حيث حجم الاستثمارات، ويصل عدد المشروعات الاستثمارية الكويتية المشتركة المقامة في مصر إلى460 مشروعا

استثماريا، يبلغ إجمالي رأسمالها 5ر24 بليون جنيه، وتبلغ قيمة المساهمة الكويتية فيها 3ر9 بليون جنيه موزعة على القطاعات المختلفة.

وهناك 381 شركة كويتية تعمل في مصر وقد ساهمت في تعزيز العلاقات بين البلدين، ومن أهم القطاعات التي يستثمر فيها رجال الأعمال الكويتيون العقارات والسياحة والصناعة والقطاع المصرفي وقطاع الصناعات الغذائية.

ومن أهم المشروعات الاستثمارية مشروع مارينا مرسى علم بميناء رأس غارب ومشروع الشركة العالمية لإنتاج مواسير نقل البترول والغاز ببورسعيد ومشروع مجمع تكنولوجيا المعلومات.

أهم الاخبار