عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فشل فض اعتصام مساهمى "أجواء" بالقوة

اتهم مساهمو شركة "أجواء للصناعات الغذائية- مصر" المعتصمون بمقر الشركة محمود السيد، مدير عام الشركة، بتحريض الموظفين على فض الاعتصام الذي دخل يومه السابع بالقوة .

اكد المعتصمون استمرار اعتصامهم لحين التزام الشيخ محمد بن عيسى الجابر، الرئيس السابق للشركة والذى يمتلك حصة قدرها 61.619%،  بتقديم عرض شراء لكافة الاسهم الحرة المتداولة بالسوق.
كانت شركة "اجواء" قد اعلنت فى وقت لاحق عن نية "الجابر" للتقدم بالعرض الخاص بشراء كامل اسهم الشركة للجهات المختصة في 30 يناير الجاري وذلك بعد انتهاء المستشار المالى المستقل من اعماله الخاصة بالتقييم وتقديم الملف.
بدأت أزمة مساهمي شركة "اجواء" أواخر عام 2009 عندما اعلنت الشركة توفيق اوضاع قيدها بالبورصة المصرية عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم

في السوق الحرة بالبورصة لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع نحو 40 مليون سهم مستغلا معلومات داخلية ونشر انباء غير صحيحة عن الشركة ليرتفع سهمها من 25 جنيها الى 98 جنيها قبل ان ينهار السهم الى مستويات 2 جنيه ونجح المستثمرون المتضررون في الحصول على احكام قضائية بحبس رجل الاعمال السعودى لمدة سنة وتغريمه 20 مليون جنيه والزمه باعادة شراء نحو 17 مليون سهم مما باعه لكنه لم ينفذ ذلك وهرب خارج مصر قبل صدور الاحكام ضده.