رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تداعيات الثورة: الدولار يزيد قرشاً كل عشر دقائق

مال وأعمال

الخميس, 27 يناير 2011 14:29
كتبت – هدى بحر:

واصل الجنيه انخفاضه أمام كل العملات الأجنبية والعربية على السواء مسجلاً أدنى مستويات الخفض أمام الدولار ليسجل حتى ظهر اليوم 587 قرشاً للبيع.

وتوقعت مصادر بشركات الصرافة وصوله إلى معدل 6 جنيهات خلال ساعات في سابقة هي الأولي منذ القرارات التنظيمية للمركزي عام 2003 ذلك تأثراً بالاضطرابات التي تشهدها البلاد.

كشفت المصادر لـ"الوفد الإلكتروني" عن إتمام عمليات لبيع الدولار بأسعار متميزة في بعض الشركات التي يزيد فيها طلبات العملاء علي 50 ألف دولار بموافقة مسئولي البنوك.

اضطرت الشركات لبيعها بأسعار تزيد علي السعر المعلن بنحو قرشين وهو ما يتيحه القرار التنظيمي للسوق من قبل المركزي، حسبما أكدت المصادر.

من جانبه، أرجع محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة بالاحاد العام للغرف التجارية، السبب إلى الارتفاع بعمليات الاستنزاف المستمرة للعملات من البنوك من قِبل المستثمرين الأجانب الذين خرجوا من البورصة بأعداد كبيرة تحسباً لتفاقم الأوضاع.

وأشار إلى ارتفاع سعر اليورو إلى 799 قرشاً للبيع مع ارتفاع طفيف للعملات العربية تراوح ما بين قرشين، فبلغ سعر الريال السعودي 155 قرشاً للبيع، والدرهم الإماراتي 158 قرشاً للبيع والريال القطري 159 قرشاً للبيع.

 

أهم الاخبار