رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

150 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين الصين وأفريقيا

مال وأعمال

الاثنين, 19 ديسمبر 2011 14:16
بوابة الوفد: خاص

أكدت اجتماعات منتدى تنمية التعاون الصناعي بين الصين وافريقيا والتى أقيمت فى بكين  مؤخرا عن نمو العلاقات وزيادة التعاون بين الصين والدول الافريقية فى كافة المجالات حيث تعتبرالصين اكبر شريك تجارى لأفريقيا فقد وصل حجم التبادل التجارى بينهم الى  126.9 مليار دولار أمريكي في العام الماضي ومن المتوقع ان يتجاوز 150 مليار دولار نهاية العام الحالى .

وذكرت وكالة أنباء (شينخوا) فى تقرير لها أن وانغ تشنغ آن، نائب الرئيس الدائم

لجمعية الصين لدراسة القضايا الافريقية قال ان قيمة التجارة بين الصين والدول الافريقية وصلت الى 10.6 مليار دولار أمريكي في عام 2000 ، وازدادت الى 126.9 مليار دولار أمريكي في العام الماضي .
وذكر وانغ أن قيمة التجارة بين الصين وافريقيا قد بلغت 120 مليار دولار أمريكي في فترة يناير - سبتمبر من العام الجاري، مضيفا بأن هذه القيمة
قد تتجاوز 300 مليار دولار أمريكي في غضون 3 - 5 أعوام مقبلة .
وعبر تشنغ تشي قانغ ، سكرتير المنتدى, أن التجارة بين الصين والدول الافريقية شهدت تطورا سريعا في السنوات الأخيرة ، حيث لقت السلع الصينية الجيدة والرخيصة اقبالا لدى السوق الافريقي ، بينما استوردت الصين منتجات الطاقة والمعادن ومنتجات متميزة مثل القهوة والالماس من افريقيا لسد طلبها المحلي .
واضاف تشنغ أن حجم التجارة بين الصين وافريقيا ما يزال صغيرا نسبيا ، مشيرا الى أنه يجب على الجانبين توسيع مجالات التعاون الثنائي مثل الزراعة والتصنيع والمالية والموارد البشرية .

أهم الاخبار