رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بي بي سي" تسرح 360 موظفا

مال وأعمال

الاثنين, 24 يناير 2011 17:25
كتب - نزار الطحاوي:

أعلنت شبكة بي بي سي البريطانية نيتها تسريح 360 موظفا وإغلاق مئات المواقع الإلكترونية التابعة لها، في إطار خطة ترشيد خدماتها الإلكترونية التي أعلنتها اليوم.

كما ستقوم المؤسسة بتخفيض ميزانية مواقعها الإلكترونية بنسبة 25% من 137 مليونا إلى 103 ملايين جنيه إسترليني، في ميزانية عام 2013/2014.

وذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية الصادرة اليوم أن الوظائف التي سيتم إلغاؤها تشمل 70 وظيفة محرر صحفي، و24 وظيفة رياضية، و90 وظيفة في التليفزيون.

وأقر المدير العام للشبكة مارك تومسون بأن هذا التحول سيكون "مؤلماً"، لكنه أصر على أن الموقع الإلكتروني للبي بي سي "يقع في قلب" المستقبل الإلكتروني للشبكة.

وأوضح: "الموقع الإلكتروني لشبكة بي بي سي يحقق نجاحاً كبيراً، لكن الشبكة الضخمة من المواقع التي لدينا تعني أننا نعجز أحياناً عن توقع (ماهية المحتوى المطلوب بالضبط). مضيفا أن إعادة التركيز على الأولويات التحريرية للشبكة، والالتزام بأعلى

معايير الجودة واتباع طرق أكثر رشادة وجماعية في العمل سوف تساعدنا على نقل الشبكة لكي تكون موائمة للمستقبل".

وسيتم تقسيم الخدمات الجديدة للشبكة إلى عشرة منتجات مختلفة، من بينها الأخبار والرياضة والتليفزيون والطقس.

وأضاف المدير التنفيذي للشبكة رولي كيتنج أن الشبكة تستهدف إغلاق حوالي 400 موقع وصفحة إلكترونية أنشئت في السابق. معللاً ذلك بأن الشبكة "لا تحتاجها". ومن بين الخدمات التي ستختفي من الموقع: المواقع المخصصة للشباب وموقع الأمة على الفيديو، وعدد من المنتديات والمدونات والرسائل التفاعلية التي تديرها المؤسسة ومن بينها 606 مواقع تفاعلية حول كرة القدم.

 

أهم الاخبار