عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تصعد.. في حدود 200 نقطة


توقع وسطاء بسوق الأوراق المالية محاولة المؤشر الرئيسي للبورصة خلال تعاملات الأسبوع الحالي استرداد جزء من الخسائر التي تكبدها في الجلسات القليلة الماضية . وقالوا إن هذه المحاولات قد تصطدم بالوقفة الاحتجاجية المزمع القيام بها بعد غد" الثلاثاء" بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يحياها المواطن، وأشاروا إلى أن المؤشر سيعمل علي تعويض جزء من هذه النقاط من خلال التحرك في نطاق 200 نقطة صعودا في محاولة لاستهداف منطقة 6900 نقطة من جديد.
ووفقا لتحليل د.عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال، فإن السوق تعرض لحالة صدمة ورعب، لينعكس ذلك علي الأسهم التي وصلت إلى مستويات متدنية للغاية وتشهد أسوأ تراجع في بداية العام الجديد عمليات البيع المكثف للأجانب علي الأسهم القيادية دفع السوق إلي التراجع العنيف عقب حالة الخوف التي سيطرت علي المستثمرين الأفراد، التي ظهرت في حركة المؤشرات التي تقيس الأسهم الصغرى.
وقال إن" الحركة التصحيحية التي شهدها السوق أمرا طبيعيا في ظل المستويات التي سجلتها الأسهم والتي وصلت إلي أدني أسعارها ،ولكن ما قد تشهده تعاملات الأسبوع الحالي من أحداث سيكون لها انعكاسات علي حركة السوق".
وبحسب هاني حلمي خبير أسواق المال، فإن الفرصة لاتزال قائمة أمام المستثمرين لاقتناص عدد من الأسهم التي قد تعوض بعض خسائرهم ،واتخاذ القرار الاستثماري في الوقت الحالي بالدخول واقتناء الأسهم الاستثمارية التي تحقق عائدا مقبولا للمتعاملين سيكون لها الأثر الإيحابي علي السوق في التعاملات القادمة.
"والهبوط الجماعي العنيف الذي شهدته الأسهم متوقع أن يتحول إلي صعود بعد جس نبض حالة المستثمرين

ومدي قدرتهم علي العودة للشراء في السوق مرة أخري" تبعا لقول حلمي .
وقال أحمد شحاتة مدير التحليل الفني بشركة النوران للسمسرة: إن المؤشر الرئيسي أغلق بنهاية تداولا ت جلسة الخميس20 \1\2011 بارتفاع بنسبة 0.8 % عند مستوي 6698.39 نقطة وهو الارتفاع الوحيد خلال تداولات هذا الأسبوع الذي سجلته البورصة, وكانت انخفاضات المؤشرقد سجلت أكبر تراجع أسبوعي منذ بداية الصعود ببداية شهر يوليو 2010 , وقد اخترق المؤشر بذلك أكثر من دعم خلال الأسبوع 7064 ثم 6877 وذلك بعد ارتداده من المقاومة 7245 نقطة خلال تداولات الأسبوع قبل الماضي , كما بدأت علامات صعود المؤشر خلال تداول جلسة الأربعاء الماضي من منطقة الدعم الرئيسية 6600 نقطة .
وتوقع صعود المؤشر خلال هذا الأسبوع في حركة تصحيحية لأعلي وحتي منطقة 6870 -6900 نقطة لن يكون بعيدا علي السوق، والتي قد تظهر عمليات ضغط بيعي عندها وذلك في إطار حركة المؤشر العرضية علي المدي المتوسط , مع ملاحظة أن وقف الخسائر عند مستوي 6600 نقطة".