رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

2500 شخصية دولية فى منتدى التنمية بسيول

مال وأعمال

الأحد, 27 نوفمبر 2011 15:53
القاهرة- أ ش أ:

تستضيف مدينة بوسان الكورية الجنوبية بعد غد الثلاثاء المنتدى الرابع حول مساعدات التنمية بمشاركة لفيف من كبار الشخصيات العالمية في مقدمتهم أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

ويشارك في المنتدى الذي تستمر أعماله ثلاثة أيام 2500 شخصية دولية من 150 دولة و60 منظمة دولية حكومية و400 منظمة مجتمع مدني من بينهم رئيس الوزراء الإثيوبي ميلس زيناوي، ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، ووزراء وكبار مسئولين في العديد من دول العالم.
وصرح السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة جون

كون يونج اليوم الأحد لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الحكومة الكورية تسعى إلى نقل خبراتها الناجحة إلى كافة دول العالم من خلال ما ستقدمه في فاعليات المنتدى المتنوعة.
وقال إن المنتدى يركز على تعزيز التعاون في مجالات التنمية والمساعدات من أجل بحث سبل إقامة علاقات الشراكة العالمية الجديدة ودعم التنمية الحقيقية في الدول النامية .. مشيرا إلى أنه سيعقد على هامش المنتدى العديد من الفاعليات المتنوعة التي تتناول
النموذج الجديد للمساعدات الإنمائية، وعلاقات الشراكة العالمية.
ولفت إلى أن فعاليات المنتدى ستتضمن عقد نحو 50 جلسة متنوعة، من بينها الجلسة الاستثنائية للمرأة التي ستشارك فيها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، والمنتدى البرلماني، والمنتدى المدني، ومنتدى الشباب.
وأوضح أن حكومة كوريا الجنوبية تأمل في أن يسهم المنتدى في رفع مكانة جهمورية كوريا على الساحة الدولية ولاسيما بعد أن تحولت من دولة متلقية للمساعدات إلى دولة مانحة، فضلا عن نقل خبراتها الناجحة في مجال التنمية إلى كافة دول العالم من خلال ترأسها لأعمال المنتدي الذي يبحث سبل إقامة نظام فعال للمساعدات، وتمكين المرأة، والمساعدة الإنمائية الرسمية الموجهة للتعليم، والتنمية المستدامة، ومشاركة القطاع الخاص، وقضايا المياه والتنمية، وغيرها.

أهم الاخبار