رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرقاوى: لم نتلق طلبات رسمية للاكتتاب فى قناة "الشعب"

مال وأعمال

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011 17:20
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أكد د. أشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية عدم تلقى الرقابة الأوراق اللازمة والخاصة بالاكتتاب العام الذي دعا إليه مجموعة من الإعلاميين لتأسيس قناة "الشعب ".

وقال الشرقاوي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إن الرقابة لم تستلم الأوراق والمستندات المطلوبة واللازمة الذي ينص عليها القانون لعملية الاكتتاب.
وأشار إلى أن العديد من القنوات الفضائية تتناول موضوع الدعوة إلى اكتتاب عام دون أدني

مسئولية، وهو ماقد يضع المسئولين عن ذلك تحت طائلة القانون وعقوبته السجن حال تجميع أموال من المواطنين دون علم الجهات المسؤولة. 
كانت الرقابة المالية قد حذرت من القيام بالدعوة إلي الاكتتاب دون نشرة اكتتاب معتمدة من الهيئة يتم نشرها في صحيفتين يوميتين صباحيتين واسعتي الانتشار. ووفقا للأحكام القانونية المنصوص عليها
بقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية. لحماية المساهمين والراغبين في الاكتتاب العام. وتوفير الأطر القانونية التي تكفل حقوقهم وتحدد التزاماتهم..
يشار إلى أن القوانين تحظر محاولات لتجميع الأموال دون اتباع القوانين واللوائح المنظمة والصادرة لحماية المواطنين والحفاظ علي حقوقهم، وذلك يعد مخالفة يقع كل من قام بها ودعا إليها تحت طائلة قانون 146 لسنة 1988 بشأن الشركات العاملة بمجال تلقى الأموال لاستثمارها "المتعارف عليه بقانون توظيف الأموال" وقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

أهم الاخبار