رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

45 ألف مساهم يدفعون ثمن إهمال مدينة الإنتاج الإعلامي

مال وأعمال

الأربعاء, 09 نوفمبر 2011 15:50
45 ألف مساهم يدفعون ثمن إهمال مدينة الإنتاج الإعلامي

تظل قضية مدينة الإنتاج الإعلامي، قضية ساخنة ومثيرة لقلق عدد كبير من المواطنين الذين قاموا بشراء أسهم المدينة ثقة  منهم في حملات الترويج للمدينة

التي باشرها عدد من المسئولين باتحاد الإذاعة والتليفزيون علي شاشات تليفزيون الدولة، حتي بلغت قيمة السهم حوالي ثمانين جنيهاً وكان طبيعياً أن يقبل عدد كبير من المواطنين علي شراء هذا السهم الواعد ثقة منهم في حملات ترويج تؤكد أن السهم سوف يتجاوز المائة جنيه، وهي حملة لا يمكن للمواطنين التشكيك في جديتها وصدقها، فمروجو الحملة قيادات عليا باتحاد الاذاعة والتليفزيون.
اليوم والسهم يهبط الي قرابة الأربعة جنيهات يتحمل المواطنون الذين صدقوا تليفزيون الدولة وقاموا بشراء الأسهم خسائر تصل الي المليارات.
ويكفي أن نقدم تقريراً مالياً لهذه الخسائر يستعرضه بشكل مفصل أحد المسئولين العارفين بأوضاع الشركة، منير فهمي عضو

مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، ويكفي ان نطالع الأرقام لندرك مدي فداحة الخسائر.
يقول منير في رسالة بعث بها الي الوفد: لحساب العوائد المفقودة والخسارة في القيمة الرأسمالية للسهم يجب ان توضح أن المساهمين الأفراد لم يقوموا بالشراء فقط من الطرح الأولي في بورصة الأوراق المالية بل قاموا أيضاً بالشراء في سوق التداول.
والمساهم الذي قام بشراء السهم بمبلغ سبعة وسبعين جنيهاً قد خسر أربعة وسبعين جنيهاً في السهم وهو يمثل الفرق بين سعر الشراء والقيمة الحالية في البورصة بالاضافة الي عوائد السبعة وسبعين جنيهاً في أحد عشر عاماً وتقل مائة وستة وعشرين جنيهاً أي أنه قد خسر مائتي جنيه علي سهم قيمته
الاسمية عشرة  جنيهات دون حساب الفوائد التراكمية ومعدل التضخم وسعر الدولار الذي كان أقل في ثلاثة جنيهات كما أن عدد الأفراد المسجلين في دفاتر الشركة كحملة لأسهمها يصل الي خمسة وأربعين الف مساحة خسارتهم بالمليارات ولم يحصلوا علي عائد نقدي منذ انشاء الشركة رغم مقومات الشركة التي اذا استغلت سوف تعود بالأرباح الطائلة علي المساهمين مما سوف ينعكس علي سعر السهم في بورصة الأوراق المالية.
هذه الرسالة تدق ناقوس خطر لينبه المسئولين الي أهمية التحرك السريع لانقاذ هذاالصرح الإعلامي والاقتصادي الكبير خاصة وأن المدينة تملك أصولاً ومقومات تجعل عملية الانقاذ مؤكدة بشرط ان يتم التحرك فوراً.

بلاغ للنائب العام
في تطور جديد تقدم منير فهمي عضو مجلس إدارة المدينة ببلاغ الي النائب العام للتحقيق في عمليات فساد كبري بالمدينة.
ومن العمليات التي حددها البلاغ عقدا فندق المدينة والأكاديمية الدولية للإعلام، والعقدان ـ حسب البلاغ ـ يهدران الملايين من الأموال المستحقة للمدينة.
ويؤكد عضو مجلس الادارة منير فهمي ان التحقيقات في بلاغه ستبدأ بعد فترة إجازات عيد الأضحي.
 

أهم الاخبار