الهدوء يسيطر علي اجتماع «عمران» وموظفي البورصة

مال وأعمال

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 16:29
كتب - صلاح الدين عبدالله:

الاجتماع الذي جمع الدكتور محمد عمران رئيس البورصة والعاملين بالبورصة من رؤساء قطاعات لبحث عملية إعادة هيكلة إدارات البورصة

واتخاذ إجراءات تقشفية من تخفيض نسبة مرتبات الإدارة العليا والتنفيذية بما فيها راتبه وراتب نائبه هدوءا شديدا ولم يشهد الاجتماع الذي استمر الساعة أي اعتراضات من الحضور والتزام بتنفيذ تعليمات الدكتور في هذا الشأن.
كما شهد الاجتماع موافقة رئيس البورصة علي تعيين العمالة المؤقتة التي أمضت السنوات القانونية

التي أقرتها قوانين الدولة. كما حث الدكتور عمران العاملين علي بذل الجهد لإعادة الثقة للنهوض بسوق الأوراق المالية وتجاوز هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد والعمل علي عودة الثقة للمستثمرين وجذب شرائح جديدة للاستثمار بالبورصة.
كان عمران قد قام أمس الأول بإجراء عدة تغييرات ببعض الإدارات ونقل أشرف كمال مدير إدارة الإفصاح وكانت مصادر
أرجعت لـ«الوفد» هذه التغييرات الي الاستخدام الأمثل للموارد البشرية للكوادر الموجودة داخل المؤسسة بالإضافة الي الأخطاء المتتالية التي ارتكبت في إدارة الإفصاح ومساندتها الشركات الكبري بعدم اتخاذ الإجراءات الصحيحة والقانونية ضدها حاله مخالفتها مما أضاع أموال المستثمرين وكبدهم خسائر بالجملة يشار الي عمران قرر تخفيض مرتبات الإدارة العليا والتنفيذية بنسبة 25٪ للعليا و15٪ للإدارة التنفيذية كما قرر تخفيض مرتبات المستشارين في البورصة.
يذكر أن هذه الإجراءات جاءت استجابة للملفات التي سبق وقامت نشرها «الوفد» حول كوارث الإفصاح والمرتبات الخيالية التي يحصل عليها رؤساء ونواب القطاعات بالبورصة.

أهم الاخبار