رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باباندريو يشدد على ضرورة تطبيق خطة الأوروبى

شدد رئيس الوزراء اليونانى جورج باباندريو اليوم الخميس على ضرورة تطبيق الخطة التى عرضها الاتحاد الأوروبى في 27 أكتوبر الماضي لإنقاذ اليونان من الأزمة المالية حتى لا "تخرج من منطقة اليورو"، معتبرا أن تنظيم انتخابات مبكرة سيكون أمرا "كارثيا" على اليونان.

وقال باباندريو محذرا في كلمة امام مجموعته البرلمانية إن الرفض من خلال لا في استفتاء واجراء انتخابات مبكرة أو عدم حصول الخطة على الغالبية يعني الخروج من اليورو" وذلك في ختام يوم من ازمة سياسية حادة في اليونان.
وأضاف "هذه المجموعة البرلمانية وهذه الحكومة تحتاج الى الاستقرار لقيادة البلاد الى اليوم التالي" مؤكدا انه لا ينوي الاستقالة في الوقت الراهن رغم هجوم عدد

من الوزراء والنواب.
إلا أن باباندريو اوضح انه سيتباحث مع المعارضة اليمينية التي تعهدت التصويت على الخطة الاوروبية غير أنها طالبت بالعدول عن مشروع الاستفتاء وتشكيل حكومة "انتقالية" تمهيدا لانتخابات مبكرة.
لكن وبينما الاجتماع لا يزال منعقدا، طالب وزير المالية والرجل الثاني في الحكومة والغالبية ايفاجيلوس فينيزيلوس رئيس الوزراء بالاعلان في الحال عن "التخلي رسميا" عن مشروع الاستفتاء الذي طرحه والذي كان السبب في الأزمة التي تعصف بالبلاد وبمنطقة اليورو كلها.