رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة: مصر الثانية عالميا فى إصدار "مؤشر المسئولية"

مال وأعمال

الأحد, 30 أكتوبر 2011 13:51
القاهرة - أ ش أ:

أعلن د. أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن البورصة المصرية تعد الأولى على مستوى البورصات العربية والثانية على الصعيد العالمي التى تصدر مؤشرات للمسئولية الاجتماعية للشركات.

وقال الشرقاوي خلال المؤتمر السنوي الذي عقده اليوم بمناسبة الاحتفال بإطلاق المؤشر المصري للمسئولية الاجتماعية "إي إس جي" والذي أطلق في مارس 2010 إن وجود هذا المؤشر يؤكد التزام الشركات المدرجة فى البورصة المصرية بيئيا واجتماعيا

ويحدد مدى كفاءتها في تطبيق مبادئ الحوكمة.

وأكد أن الهيئة والبورصة تحرصان على التزام الشركات المقيدة بالإفصاح عن كافة الأحداث والبيانات لديها في إطار يضمن وصول كافة المعلومات التي تهم المستثمرين بشأن شركاتهم المساهمين فيها.

ولفت إلى أن الأداء المالي لشركات المؤشر المصري لمسئولية الشركات يعد أفضل من حيث المجموع مقارنة بأداء مجموع الشركات المقيدة

في مؤشرات السوق الاخرى مثل إيجي إكس 30 ، 70 ، 100.

وأعلن الشرقاوى عن تصدر الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول -موبينيل جاءت فى المرتبة الاولى تلتها شركة إيجترانس للنقل ثم أوراسكوم تليكوم بين ال 30 شركة المكونة لمؤشر المسئولية الاجتماعية.

وأشار الشرقاوى إلى أن هيئة الرقابة المالية أصدرت العديد من القرارات التى من شأنها العمل على زيادة معدلات الإفصاح من قبل الشركات منها إلزام الشركات بإعلان نموذج إفصاح دورى كل 3 شهور عن كل من هيكل الملكية وتغيرات مجلس الادارة ونسبة المساهمة وغيرها.
 

أهم الاخبار