عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تفقد 2.3 مليار جنيه

تراجعت مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء متأثرة بعمليات بيع لجنى الأرباح من مستثمرين مصريين فيما نجحت عمليات شراء انتقائية لمستثمرين عرب و أجانب في تقليص خسائر السوق.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق "ايجي اكس 30 " تعاملات اليوم على تراجع نسبته 63ر0 في المائة مسجلا 73ر4319 نقطة، كما تراجع مؤشر "ايجي اكس 20 -محدد الاوزان" بنسبة 49ر0 في المائة ليصل الى 10ر4632 نقطة.
وواصلت مؤشرات السوق الثانوية تراجعها اليوم ليفقد مؤشر "ايجي اكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة نحو 38ر0 في المائة من قيمته منها التعاملات عند 48ر488 نقطة، وانخفض مؤشر "ايجي اكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 58ر0 في المائة ليبلغ 82ر754 نقطة.
وبلغ رأس المال السوقي للبورصة 4ر327 مليار جنيه مقابل 7ر329 مليار جنيه لتخسر 3ر2 مليار جنيه ،وسجل حجم التداول الكلي بالسوق اليوم نحو 699ر760 مليون جنيه شملت صفقة نقل ملكية بسوق خرج المقصورة بقيمة 879ر579 مليون جنيه .
وقال وسطاء بالسوق: إن تعاملات اليوم بدأت على هدوء نسبى وسط ترقب من المستثمرين لاية أنباء جديدة..مشيرين إلى أن

شرائح من المستثمرين فضلوا الاتجاه نحو البيع بهدف تحويل مكاسبهم السوقية إلى مكاسب رأسمالية خاصة مع قرب عطلات عيد الأضحى المبارك.
وقالت مروة حامد -منفذ العمليات بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية–: إن تعاملات اليوم شهدت تباينا في اتجاهات المستثمرين مما انعكس على حركة الأسعار والتى مالت نحو الاتجاه العرضى قرب معدلاتها في اليومين الماضيين ..لافتا الى أن بعض الأسهم القيادية سجلت نشاطا استثنائيا مثل "عامر جروب".
واشارت إلى أن اسهم المضاربات وأسهم الشركات الصغيرة والمتوسط سجلت تبادلا في مراكزها في المحافظ الاستثمارية حيث بدأت بعض الأسهم في هذا القطاع بتسجيل دورة صعودية جديدة منها "الكابلات الكهربائية" و"العقارية للبنوك" قابلها عمليات بيع على بعض الأسهم داخل القطاع.