عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تبحث عن فرص استثمارية بمصر

جان فيليكس باجاتوب سفير فرنسا في مصر

قال السفير الفرنسي بمصر جان فيليكس باجاتوب: إن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا في تزايد مستمر.

وأوضح أن التبادل التجاري بين البلدين وصل من عام 2005 إلى عام 2009 إلى 2.3 مليار يورو، مشيرا إلى أن فرنسا تحتل المرتبة الخامسة في الاستيراد من مصر.

وقال علي خلال مؤتمر صحفي للاستعداد لمعرض ومؤتمر القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (كايرو أي سي تي): إن هناك اتجاه للتوسع في السوق المصري من خلال دخول الشركات الفرنسية، والبحث عن الفرص الاستثمارية ولهذا سيكون هناك حضور كبير في مؤتمر القاهرة للتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه قال دومينيل موبان المستشار الاقتصادي لسفارة فرنسا: إن هناك تعاون كبير بين مصر وفرنسا في مجال الاتصال ، وسيتم مساعدة الشركات الفرنسية علي التوسع في السوق المصري موضحا أن مصر أكبر مستورد من فرنسا في الشرق الاوسط، وهناك فرص استثمارية في السوق المصري ، حيث ينمو الاقتصاد المصري بمعدلات ما بين 5 الي 6 % .

وأشار إلى أن هناك 15 شركة كبري ستشارك

في مؤتمر القاهرة لتكنولوجيا المعلومات الي جانب المشاركة بوفد رسمي حيث ستكون فرنسا ضيف الشرف في المؤتمر، وذلك من اجل فتح فرص استثمارية أمام الشركات الفرنسية في السوق المصري.

وقال د.عثمان لطفي رئيس الجامعة الفرنسية: إن هناك أهتمام كبير بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجال الاتصالات والتي تحتاج الي دعم الدولة ، موضحا ان الجامعة ستشارك بدور تعليمي وبحثي في المؤتمر.

وأوضح أسامة كمال المدير التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشيونال المنظمة للمؤتمر، أن المعرض والمؤتمر سيعقد خلال الفترة من 20 الي 23 فبراير 2011 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وتعد الدورة الخامسة عشر للمؤتمر وتم زيادة مساحة العرض بنحو 27% عن العام الماضي.