رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سداد 607 ملايين جنيه ديون بنزايون وصيدناوى وهانو

مال وأعمال

الاثنين, 10 يناير 2011 16:04
كتبت-حنان عثمان:

أعلن على عبد العزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما عن تسوية ديون شركات بنزايون وصيدناوى وهانو وبيع المصنوعات لبنوك القطاع الخاص بمبلغ 140 مليون جنيه، ولبنوك القطاع العام بمبلغ 467 مليون جنيه . وقال "إن الشركة القابضة تقوم بتنفيذ برنامج إعادة هيكلة شاملةللشركات الأربعة مالياً وفنياً وإدارياً .

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وأشار رئيس الشركة إلى ضخ استثمارات خلال العام المالي 2009/2010 بلغت 438 مليون جنيه شملت عمليات التطوير والتحديث للفنادق المملوكة للشركات التابعة وعلى رأسها شركة ايجوث، ليصل ما تم تطويره

من الطاقة الفندقية خلال السنوات الأخيرة الى 2902 غرفة فندقية تمثل 75% من الطاقة الفندقية المتاحة، بتكلفة بلغت 1629 مليون جنيه.

شمل التطوير الغرف الفندقية والمناطق العامة ومحطات الطاقة والتكييف والمرافق بأنواعها.

وقال "إن الشركة تستهدف تطوير عدد 950 غرفة فندقية إضافية وإنشاء عدد 320 غرفة جديدة حتى عام 2014.

وأضاف أن الشركة القابضة حققت صافي ربح عن عام 2009/2010 بلغ 180 مليون جنيه بالمقارنة بمبلغ 252 مليون جنيه عن عام المقارنة 2008/2009.

وأرجع الانخفاض في صافي ربح الشركة القابضة إلى تراجع حصة الشركة فى أرباح شركاتها التابعة نظرا للغلق الكلى لفندق النيل ريتز وبعض الفنادق التاريخية لاستكمال أعمال التطوير الشامل والإحلال والتجديد، بالإضافة لاستخدام جزء كبير من السيولة لدى الشركة القابضة لدعم عمليات تطوير الفنادق وكذلك إعادة هيكلة شركات التجارة الداخلية.

وقال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير الاستثمار" إن ضخ الاستثمارات في الشركات المملوكة للدولة يجب أن يكون على أسس من الجدوى الاقتصادية والفنية السليمة بما يساعدها على تحسين اقتصادياتها والمنافسة في ظل سوق مفتوحة.

وأشار إلى أهمية تطوير شركات التجارة الداخلية ،والتى تواجه منافسة شديدة من القطاع الخاص حفاظاً على مقوماتها ،وأصولها مع استمرار التوجه للمشاركة مع القطاع الخاص الذي يعتمد على استخدام التقنيات وأساليب الإدارة الحديثة.

أهم الاخبار