رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الببلاوى: الدولة حريصة على دعم البورصة

قال د.حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية إن الدولة حريصة علي دعم البورصة وصناعة سوق المال بالسياسات المناسبة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب افتتاحه لجلسة تداول بحضور أشرف الشرقاوي رئيس الرقابة المالية ومحمد عمران رئيس البورصة:"إن سوق المال يعد أحد أهم مصادر للتمويل وبالتالي فإن الدولة تضع في أولوياتها هذه الصناعة باتخاذ الإجراءات المناسبة التي تحمي السوق وتحافظ علي أموال المستثمرين وليس بالدعم الاصطناعي الذي لا يضيف شيئا بحسب قوله.
وشدد على اتباع الدولة لسياسات السوق الحرة وأنها ملتزمة باحترام كافة التزاماتها السابقة مع المستثمرين، مشيرًا إلى أهمية تواجد أجهزة الدولة بقوة لمراقبة السوق من خلال تطبيق الضوابط والقوانين لمنع الممارسات الضارة التي تهدد السوق مثل الاحتكار.
وأشار إلى أن الاقتصاد يقوم علي في أساسياته علي التمويل والذي توفره البنوك والبورصة من خلال سوق الإصدار الأولي

بالإضافة الي أنه أداة للتخارج التي تعد أهم سمات سوق رأس المال بالإضافة الي انه مؤشر ومرآة الاقتصاد .
وأوضح انه ليس من سلطاته الضغط علي البنوك للاستثمار في البورصة إذ ان الاموال التي تديرها البنوك تتعلق بأموال المستثمرين.
وأوضح ان الانطباعات النفسية تلقي بظلالها علي أداء سوق رأس المال ، معترفا بتأخره عن دعم البورصة في الفترات الماضية سواء بالحديث عنها وأهميتها بسبب الأوضاع المضطربة في كافة القطاعات من اضطرابات واعتصامات ،وان الحكومة ليست متفرغة فحسب لدعم سوق المال بسبب المطالب الخاصة بزيادة الأجور وأيضا قضايا الدعم.