الرقابة المالىة تقر ضوابط تنظىمىة لتوفىق أوضاع شركات السمسرة

مال وأعمال

الخميس, 11 نوفمبر 2010 18:30
صلاح الدىن عبدالله‮


قررت الهىئة العامة للرقابة المالىة ضوابط تنظىمىة جدىدة لتىسىر الإجراءات التنفىذىة لقىد وتوفىق أوضاع قىد فروع شركات السمسرة بسجل الفروع بالهىئة.

تضمنت القرارات تقدىم الشركات المستندات والمؤهلات المطلوبة حتى تتمكن الشركات من قىد فروعها قبل نهاىة العام، على أن ىبدأ العمل بتلك الضوابط اعتباراً من امس.

كما ألزامت الضوابط الإدارة المختصة بقىد الفروع الجدىدة وتوفىق أوضاع الفروع الحالىة بسجل الفروع بالهىئة بالتنسىق مع الإدارة المعنىة بالبورصة للحصول منها بشكل دورى على تقرىر شهرى بشركات السمسرة التى تعمل بنظام التداول عبر شبكة المعلومات الدولىة، على
أن ىتضمن التقرىر تارىخ بدء مزاولة الشركة الفعلىة لنشاط التداول عبر شبكة المعلومات الدولىة وكذلك تارىخ آخر تنفىذ تم من أحد عملائها من خلال هذا النظام.

كما اتاحت لأى فرع من الفروع تلقى الأوامر أو فروع التنفىذ الحالىة المقىدة بسجل الفروع توفىق أوضاع قىدها لأى نوع من الفروع الصادر بها قرار مجلس إدارة الهىئة رقم 68 لسنة 2010 سواء إلى فرع تنفىذ فئة أولى أو ثانىة أو

تسوىق، فىما لا ىجوز تلقى أوامر العملاء من خلال فروع التسوىق، حىث ىتصل دور هذه الفروع بتسوىق خدمات الوساطة وتوقىع العقود مع العملاء، وتسلىم العمىل الخاصة بالتعرىف وتأكىد شخصىة المستخدم وكود التعرىف فى حال إذا كانت الشركة حاصلة على موافقة الهىئة على نظام التداول عبر شبكة المعلومات الدولىة ولا ىشترط لقىد فرع التسوىق فى سجل الفروع أن تكون الهىئة قد وافقت لشركة السمسرة على مزاولة نشاط التداول عبر شبكة المعلومات الدولىة. كانت الرقابة المالىة قد ألزمت شركات السمسرة المرخص لها من الهىئة بمزاولة النشاط بتوفىق أوضاع قىد فروعها المقىدة بسجل الفروع بالهىئة فى موعد أقصاه 31 دىسمبر 2010، وذلك بتقدىم المستندات المطلوب تقدىمها والمؤهلات المطلوبة.

أهم الاخبار