رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إبراهيم عيسى: السيسي يطرح أفكار تجديد الخطاب الديني للنقاش والتشريع.. ولا يفرضها (فيديو)

ميديا

الخميس, 16 سبتمبر 2021 22:26
إبراهيم عيسى: السيسي يطرح أفكار تجديد الخطاب الديني للنقاش والتشريع.. ولا يفرضها (فيديو)الاعلامي ابراهيم عيسى

كتبت - أمل البرغوتي

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يطرح أفكارًا للنقاش والتشريع ولا يفرضها فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني، قائلًا: إنها أفكار مدنية تخدم المواطنين باستمرار، مؤكدًا ضرورة إبعاد الدين عن السياسة ولا يمكن اعتبار الدين بضاعة سياسية . 

 

اقرأ أيضا: 

إبراهيم عيسى: الإخوان تنفخ في النيران وتروج شائعات مغلوطة عن الدين (فيديو)

اقرأ غدًا بالوفد.. السيسي: عودة الاستقرار إلى ليبيا أولوية قصوى لمصر

 

وأشار  عيسى، في تعليق ببرنامج حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، إلى أن المجتمع المصري

عرف الفتنة الطائفية والتحرش والاغتصاب منذ انتشار ظاهرة ارتداء الحجاب، قائلًا: "عارفين ليه عشان نفاق ديني.. ومعظم المسؤولين الموجودين كونهم متأثرين دا حاجة تانية". 

 

وأكد أن السلفية الحمقاء تخترق كل موظفي أجهز الدولة، فضلًا عن أن الفكر السلفي اخترق الفن وجعل بعض الفنانين يرفضوا العمل مع فنانين من ديانات أخرى.

 

إبراهيم عيسى: مصر ستشهد  قفزة كبيرة في ملف حقوق الانسان خلال 5 سنوات

وأكد  عيسى، أن حقوق الانسان شاملة لا تتجزأ ولا تخصص، والدفاع عنها عمل عظيم وشجاع، لافتًأ إلى أن الدول والمؤسسات الداعمة لحقوق الانسان تستحق الاحترام والاشادة. 

 

وأشار  عيسى،  إلى أن مصر ستشهد  قفزة كبيرة في ملف حقوق الانسان خلال الخمس سنوات القادمة، قائلا "أن العمى السياسي والعاطفي يعطل كثيرًا من الرؤية الحقيقة ويؤدي إلى التأويل والتفسير المغلوط للحقائق".

 

وأوضح عيسى، أن الحقوقيون يعطون الأولوية في حقوق الانسان للممارسات السياسية أو النخبة السياسية على وجه الخصوص ، مؤكدًا أن جماعة الاخوان ترى أن تجديد الخطاب الديني فكرة حكومية، متابعًا أن المواجهات الأمنية أضعفت جماعة الإخوان، لكن المواجهات الفكرية كفيلة بالقضاء عليهم.

 

(شاهد الفيديو) 

أهم الاخبار