رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدين بيقول إيه.. شريف مدكور برئ من أزمة الخلاف حول عورة الرجل والمرأة

أخبار وتقارير

الخميس, 26 نوفمبر 2020 20:15
الدين بيقول إيه.. شريف مدكور برئ من أزمة الخلاف حول عورة الرجل والمرأة الإعلامي شريف مدكور

كتبت:لُجين مجدي

أثار منشور الإعلامي شريف مدكور، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حول موضوع عورة الرجل والمرأة الجدل في الساعات القليلة الماضية.

 

وإقتص بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي أجزاء من  كلمات "مدكور" لتعكس صورة مغالطة، حيث نص المنشور قائلًا "هو لية في مجتمعنا عادي ان الراجل يبين عورته والست لا؟؟هو المفروض اللي الحالتين حرام لية الراجل عادي؟؟؟ ده في شباب ناشر صوره بالبوكسر؟؟؟ ".  

 

إقرا أيضًا

من أجل الوطن .. الدعم شعار فنانين مصر في حرب أكتوبر

 

وهو مايظهر عدم توازن الأحكام المجتمعية على المرأة وإختلاف الأحكام العقائدية على ما تُلبية معتقدات

المجتمع الذكوري، بينما ما تم تداولة ماهو إلا إقتلاص لحقيقة المنشور الصحيح.

 

ويبدو من منشور الإعلامي طرحه لسؤال إستنكاري لازدواج الأحكام في المجتمع أمام ممارسات الشباب، وليس دعم لفكرة تحرر المرأة كما نُشر في بعض المواقع الإلكترونية.

 

ويدعم رأي شريف مدكور عدد من مشايخ الأزهر الشريف الذين تناولوا موضوع عورة الرجال والنساء، وقال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، "يجب على المكلَّف ستر عورته في الصلاة وخارجها، وعورة الرجل خارج الصلاة ما بين سرته وركبته،

فيحل النظر إلى ما عدا ذلك من بدنه مطلقًا عند أمن الفتنة؛ على ما ذهب إليه الحنفية والحنابلة".

 

 وفي تصريحات سابقة حول الموضوع قال الشيخ خالد الجندي، في إحدى  حلقات برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة دي إم سي،  موضوع العورة عند الرجال والنساء حيث وضح أن إرتداء الشورت القصير يكشف عورة الرجال وبالتالي حرام شرعًا، لأفتًا حدود عورة المرأة.

 

 

حاز شريف مدكور في الأعوام الأخيرة  على إعجاب ملايبن المصرين بسبب مواقفه الوطنية ويعتبر  أحد المؤثرين في المجال الإعلامي، ولم يتخاذل عن تقديم حلقات برنامج " شارع شريف" على قناة الحياة،  في أحلك الأوقات التي مرت بها مصر بصدد إنتشار فيروس كورونا، كما حرص على تقديم رسالة أمل من خلال كيفية  إنتصاره ومواجهة وعكته الصحية الأخيرة.

أهم الاخبار