عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لكِ وحدك.. خطوات يومية لبشرة شابة ونظيفة

هل تعلمين أن سر البشرة الناعمة والشابة هو التنظيف الجيد؟! إليكِ 4 خطوات يومية ساحرة تساعدك على الحفاظ على بشرتك نظيفة وشابة دائماً.

1- التنظيف الجيد

- لا تتهاوني في البحث عن نوعية غسول بشرة جيد ومناسب لبشرتك، ولا تغيري الأنواع التي تستخدمينها كثيراً بل امنحي بشرتك وقتها لتعتاد عليها.

- توقفي فوراً عن استعمال الصابون، لأنه يترك بشرتك جافة، واعلمي أن الغسول الكريمي هو الأنسب والأفضل للبشرة الجافة، وتوجد أنواع عديدة منه في الصيدليات، وهناك أنواع تحتوي على فيتامين "سي" يمكنك أن تجربيها فهي جيدة لتوحيد لون البشرة وتفتيحها وتفتيح لون البقع .

- لستِ في حاجة إلى غسيل وجهك عدة مرات يومياً بدافع النظافة، ولكنك قطعاً في حاجة إلى إزالة الماكياج وتنظيف بشرتك قبل النوم يومياً، يمكنك إزالة الماكياج بوضع المزيل على قطنة وتمريره على وجهك أو المناديل المزيلة للماكياج، قبل استخدام منظف البشرة.

- وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف عليكِ استخدام منظف كريمي بعد مزيل الماكياج ليلاً، ويكفي أن تغسلي وجهك بالماء فقط في الصباح .
 

2- التقشير

- عادة يكون التقشير مرة أسبوعياً، وفي نفس الوقت يمكنك استخدام مقشر يومي ناعم ( يجب أن يكون مكتوب على العبوة كلمة مقشر يومي) فهو سيجعل بشرتك تبدو أصغر، ويفضل أن تستشيري طبيب التجميل في مقشر طبي جيد، واعلمي أن منتجات البشرة الطبية التجميلية أفضل بكثير من المنتجات التجميلية ذات الماركات الشهيرة .

- هناك فارقاً بين المقشر اليومي والأسبوعي، فالمقشر اليومي يجب أن يحتوي على حبيبات صغيرة جداً تقشر بشرتك برقة، وإلا فإن استعال مقشر قوي يومياً يمكنه أن يؤذي

بشرتك ويجرحها .

3- الترطيب

- المرطب هو المنتج الأساسي لكل امرأة، إذا لم تكوني عرضة لظهور حب الشباب فيجب أن تستعملي الكريم المرطب بعد استعمال غسول الوجه وتنظيفه، ولكن كوني حذرة من انسداد المسام واستعملي المرطب باعتدال حسب حاجة بشرتك.

- أسفل العينين منطقة هامة في الوجه وتحتاج إلى كريم مختلف وغالباً يكون أثقل ، وتكمن ضرورة اهتمامك بأسفل العينين في أنها منطقة حساسة وأكثر عرضة لظهور التجاعيد .
 

4- الحماية من الشمس

إن أكثر الحالات التي تعاني من مشاكل في البشرة تكون أكثر عرضة للشمس ، صحيح إن بشرتنا وجلدنا في حاجة إلى أشعة الشمس من أجل سلامتها ، ولكن التعرض للشمس فترة طويلة يلحق بالبشرة العديد من المشاكل، لذا أنت في حاجة إلى اختيار كريم نهاري واقٍ لأشعة الشمس، ولا تنسي أن استعمال كريم ليلي مرطب للبشرة من شأنه التقليل من الأذي الذي يلحق بها نهاراً .

وأخيراً .. اجعلي الأربع خطوات السابقة هي روتينك اليومي لعناية بشرتك واستمتعي بجمال وشباب دائم طوال العمر .

موضوعات ذات صلة:

كيف تعتنين ببشرتك كعروس؟