عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريجيم الرضا.. تخلصي من وزنك الزائد بدون حرمان

بوابة الوفد الإلكترونية

أرسلت القارئة أماني محمد (28 عاما) رسالة تقول فيها: أتبع ريجيمات مختلفة بإشراف الأطباء منذ كان عمري 16 سنة، فجسمي مائل إلى السمنة المفرطة وكلما أوشك على تثبيت وزني أنقطع عن الرجيم بسبب طول فترته ومللي منه ، ومؤخراً تكرر الأمر معي ثانية، أرجوكم أريد أي حل خاصة وأنني لا أريد أن أفقد من وزني حالياً سوى 10 كيلو جرامات فقط.. وأرجوكم ابعدوني عن ملل الريجيم والحرمان .

ريجيم الرضا

يؤكد الدكتور محمد الهاشمي، استشاري علاج السمنة، للسائلة أن ما تعاني منه مشكلة عامة لمرضى السمنة خاصة من يتبعون نظام غذائي أكثر من مرة .

ويوجه نصحه لها قائلا: في المقام الأول أنتِ في حاجة إلى التحلي بروح الإصرار والعزيمة حتى تتخلصين من وزنك الزائد، و 10 كيلو جرامات من السهل أن تتخلصي منها في شهرين تقريباً .

ثانياً.. أنصحك باتباع ريجيم اللقيمات وهو علم تم استخلاصه من السنة النبوية الشريفة، ويعمل على المخ لا السعرات الحرارية، واسمه الدارج ريجيم الرضا خاصة وأن به وجبة المرح التي تتكون من نشويات وبروتين وسكريات، وبهذا تتخلصين من سمتنك دون حرمان. ويمكنك اتباعه كنظام دائم فتنعمين برشاقة مدى الحياة .

ويوضح أن نظام اللقيمات يتميز بإنقاص الوزن عن طريق إنقاص الدهون الصفراء فقط من الجسم ولا ينقص العضلات، وبذلك فإنه يتخلص من السمنة الموضعية أسرع من أي رجيم آخر، ليصبح الجسم أكثر تناسقاً،

ويعتمد على أكل أحجام صغيرة من الطعام طوال اليوم ( نشويات، بنفسجيات مثل الكرنب الأحمر أو البرقوق أو العنب الأسود أو الباذنجان.. والتي تتميز بتأثير ممتاز في حرق الدهون) ، ثم وجبة المرح ويمكن تناولها إما في الغداء أو العشاء، حسب ظروف العمل.

ويحدد الهاشمي لوجبة الإفطار ،التي من الضروري أن تعتمد على وجود نشويات لتمد الجسم بالطاقة اللازمة لبداية اليوم، :

ربع رغيف بلدي أو توست أسمر بردة+ بيضة مسلوقة أو قطعة صغيرة جبن قريش أو جبن لايت قليل الدسم أو ملعقتين فول بدون زيت أو ملعقة حلاوة طحينية.
وهنا ينصحك بعدم الاعتماد على الحلاوة الطحينية يومياً في الإفطار إذا كنتِ تريدين نتيجة سريعة .

بعد ساعتين:

- ثمرة خضار أو فاكهة،

ويفضل تناول البنفسجيات كالبرقوق أو الكرنب الأحمر.

- استمري في تناول ثمرة خضار أو فاكهة كل ساعتين حتى يحين موعد وجبة المرح .

- قبل وجبة المرح (الوجبة الرئيسية) بساعتين تناولي 3 حبات لوز أو 5 حبات سوداني كل نصف ساعة، لأن المكسرات في هذا النظام الغذائي تزيد من حرق السعرات الحرارية .

وجبة المرح:

في رجيم اللقيمات بصفة عامة ندرب المخ على تناول الوجبات الصغيرة والشبع بأقل الكميات، لذا إذا قررتِ أن تتناولي وجبة المرح الخاصة بكِ (ساندوتش "فاست فود" اختاري الحجم الكبير ولا تتناولي إلا نصفه فقط أو اتركي ربعه.)

- وإذا تناولت طعاما عاديا فلا تملأي إلا نصف الأطباق .

- الطبق الأول ضعي به سلطة مضاف إليها ملعقة زيت زيتون فهو مضاد جيد للأكسدة والإمساك .

- في طبق آخر ضعي الخضار الموجود في المنزل أياً ما كان، بالإضافة إلى النشويات (أرز أو مكرونة أو خبز) بالإضافة إلى قطعة بروتين أي نوع .

- وفي طبق صغير (طبق فنجان) ضعي قطعة حلوى ( بسبوسة أو شيكولاتة أو جاتوه أو آيس كريم) في حجم علبة الكبريت .

- وإذا كنتِ مصرة على النزول السريع في الوزن ابتعدي عن الحلوى في الوجبة المرحة أو تناوليها كلما اشتقتِ إليها فقط .

- ولا تنسي أن هذا الرجيم لا يحتاج إلى تثبيت وزن، ويمكنك بعد التخلص من وزنك الزائد استبدال ثمرة فاكهة بمكعب شيكولاتة ، أو كوب من العصير.