رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق إسرائيلي على توجه السلطة الفلسطينية للمحكمة الجنائية

صورة للمحكمة الجنائية
صورة للمحكمة الجنائية الدولية

تترقب إسرائيل ببالغ الخطورة تداعيات التوجه الفلسطيني إلى محكمة الجنايات الدولية، وأصدرت رئاسة الوزراء الإسرائيلية بيانا توضح فيه موقفها من هذا الإجراء.

واعتبرت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أن هذا الإجراء يشكل "خطوة ساخرة لا أرضية قانونية لها"، وصرح مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هذه الخطوة التي قام بها الجانب الفلسطيني من شأنها عرقلة عملية السلام، وأن السلطة الفلسطينية تحاول استغلال المحكمة لأغراض سياسية.

وأشار البيان إلى أنه حينما يواصل الفلسطينيون التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنينا واستغلال الأطفال والنساء الفلسطينيين كدروع بشرية في اعتداءات يشنها إرهابيون فلسطينيون على المواطنين الإسرائيليين، فهذا يجعل التوجه الفلسطيني للمحكمة الجنائية أمرًا يدعو إلى السخرية.

وأكد البيان أن إسرائيل ليست عضوًا في المحكمة الجنائية، وكذلك

السلطة الفلسطينية ليست دولة، ما يجعل المحكمة ليس لها صلاحية فيما يخص الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف البيان، أن الجنائية الدولية لابد أن تقف بحزم ضد المحاولات الفلسطينية المتكررة لتسييس المحكمة ولإبعادها عن هدفها الحقيقي، وهو الأمر الذي نتوقعه من المحكمة ومدعيتها العامة.

يذكر أن تلك التصريحات أتت بعد إعلان فلسطين رسميا تقديمها اليوم الثلاثاء إحالة ضد إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولة، اتهمتها فيها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني.

 وكالات