رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصل واللقاح: ذروة الموجة الرابعة بمنتصف أكتوبر

مصل كورونا
مصل كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح: إن "أعداد الإصابات بفيروس كورونا في حالة إزدياد شديد جدًا، وإن الموجة بدأت تدخل في المستوى التصاعدي ولابد على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، لأنه لا يوجد هناك أي التزام من المواطنين".

وتابع "الحداد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، المعروض على فضائية "الحدث اليوم": "المتحور السائد اليوم هو دلتا، وإن المستثنين حتى الآن من التطعيم هم تحت سن الثامنة عشر والحوامل والمرضعات حتى سن الستة أشهر، والمستثنون ليس استثناءًا كاملًا هم مرضى المناعة الذاتية والأورام يخصص لهم نوع من اللقاحات".

وأضاف "رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح"، أنه يجب على المواطن أن يعتبر أن دور البرد كورونا حتى يثبت العكس"، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تكون ذروة الموجة الرابعة في منتصف شهر أكتوبر ونتمنى

أن تكون ذروة ضعيفة، ويتحقق هذا الأمر بتطبيق الإجراءات الاحترازية والإقبال على التطعيم باللقاحات.

ولفت إلى أن معظم الدراسات تقول إن نزول السن إلى 12 عامًا في أخذ لقاحات كورونا آمن في معظمها، ونحن ملتزمون بتوصيات منظمة الصحة العالمية حتى وصول التحديث الجديد.

واستطرد: "هناك متحورين جديدين هما "مو" و"المتوحش " وهما تحت الدراسة من حيث قدرتهم السريعة على الانتشار، ولايوجد دراسة أكيدة حتى الآن تثبت مقاومتهم للقاحات وقد يختفي المتحور وكل المتحورات الأخرى قيد الدراسة لم يحدث لها انتشار سريع او قدرة فائقة على التحور".