رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد أمريكي للقاء المبتكرين المصريين

كمبيوتر واتصالات

الأربعاء, 05 يناير 2011 12:24
كتب: مصطفى عبيد


يزور القاهرة الأسبوع القادم وفد أمريكي يمثل برنامج ريادة الأعمال العالمي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، بهدف الالتقاء بالمبتكرين المصريين، والتعرف على فرص الأعمال المتاحة، وتعزيز الشراكات القائمة لدعم ريادة الأعمال في مصر.
ويضم الوفد 13 من المستثمرين ورواد الأعمال البارزين فى مجال تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب العديد من مسئولي الحكومة الأمريكية.
وقال ستيفن كولتاي كبير مستشاري وزارة الخارجية الأمريكية لشئون ريادة الأعمال العالمية إن

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرشحة لتصبح واحدة من المراكز العالمية الصاعدة لريادة الأعمال، ومصر هي مركز لأنشطة ريادة الأعمال في المنطقة.
وتشمل الجهات المستضيفة للوفد الأمريكي، ممثلي الحكومة المصرية، وقطاعات الأعمال والصناعة، والأوساط الأكاديمية، بما في ذلك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقرية الذكية بالقاهرة، وجامعة النيل، ومنتدى الأعمال الأمريكي المصري، وغرفة
التجارة الأمريكية في مصر، والجامعة الأميريكية بالقاهرة.
وتبدأ فعاليات الزيارة يوم 9 يناير بلقاء للوفد في القرية الذكية للتعرف على شركات التكنولوجيا المصرية والمتعددة الجنسيات و النظام البيئي العام في مصر للتكنولوجيا، وريادة الأعمال والاستثمار في المشروعات الجديدة.
وفي 10 يناير، تستضيف شركة "جوجل مصر" الوفد على غداء عمل ولتقديم عرض عام للساحة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تستضيف جامعة النيل الوفد يوم 11 يناير لتقديم عرض تحت عنوان "البحث والابتكار في مصر: تمكين الجيل المقبل من رواد الأعمال".

أهم الاخبار