رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الاتصالات" تسعي لإنعاش البرمجيات مفتوحة المصدر

كمبيوتر واتصالات

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 12:43
الاتصالات تسعي لإنعاش البرمجيات مفتوحة المصدرالدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
القاهرة - أ ش أ:

عقد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاء مع ممثلي عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكد سالم أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بمخاطبة الوزارات المعنية بشأن مديونيات الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع، وأن سداد مديونيات الشركات تعد من الأولويات الملحة في الوقت الراهن ويتعين حل هذه المشكلة لتوفير سيولة مالية للشركات تساعدها على اجتياز المرحلة الراهنة.
وقال إن جهود توفير سيولة مالية للشركات تتضمن أيضا آلية الإقراض التي توصلت إليها هيئة

تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" من خلال بروتوكول التعاون الذي أبرمته مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، مضيفا أن نحو 20 شركة قد حصلت على  قروض من خلال هذه الآلية بإجمالي مبلغ 25 مليون جنيه.
وأوضح أن الأسابيع القليلة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد الشركات التي سوف تستفيد من هذه الآلية في الحصول على قرض من الصندوق، حيث تساهم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بدفع نصف
قيمة فوائد القرض.
من جهة أخرى، التقى وزير الاتصالات بمجموعة من الشباب تمثل صناعة البرمجيات المفتوحة المصدر المصرية وممثلي عن المجتمع المدني العاملة في نفس المجال بهدف مناقشة عدد من التوجهات الرئيسية التي تعد حراكا معلوماتيا في مجتمع المصادر المفتوحة للمرحلة القادمة من خلالها سيتم وضع خطة عمل (استراتيجية) وتصور شامل لنشر تقنيات المصادر المفتوحة ودعم الشباب أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.
كما ناقش الحضور إمكانية البدء في مشروع استرشادي لنشر هذا المفهوم على نطاق يخدم قاعدة عريضة من المواطنين؛ وسيتم إعداد دراسة وخطة عمل في هذا الشأن بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (تيك).

أهم الاخبار