"كيندل" يحقق أكبر مبيعات بتاريخ "أمازون"

كمبيوتر واتصالات

الثلاثاء, 28 ديسمبر 2010 20:30



حققت نسخة جهاز "كيندل" الأخيرة لقراءة الكتب الإلكترونية أرقام مبيعات قياسية، متفوقاً على كل مبيعات شركة "أمازون". لا سيما الجزء الأخير من سلسلة كتب "هاري بوتر"، بحسب ما ذكرت الشركة.

وقال المدير العام المؤسس لأمازون جيف بيزوس، في بيان الثلاثاء 28-12-2010 "نحن ممتنون لملايين العملاء الذين جعلوا من جهاز "كيندل" المنتج الأكثر مبيعا في تاريخ أمازون،

متخطيا هاري بوتر 7".

ولفت بيزوس أيضا إلى نوع من التكامل بين جهاز "كيندل" واللوحات الإلكترونية من نوع "آي باد"، حيث يرى كثيرون منافسة محتملة بين أجهزة القراءة.

وقال مضيفا "يشير العملاء إلى أنهم يستخدمون لوحاتهم للألعاب ومشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت، في حين يستخدمون كيندل للقراءة. وهم

يفضلونه لأنه أخف وزناً ولا يشكل مصدر قلق بشأن بطاريته. كذلك فإن هذا الجهاز يتميز بتقنية الحبر الإلكتروني (بورل) الذي يشبه الورق فيخفف من حدة إجهاد العين ولا يؤثر سلبا على النوم في المساء. ويمكن أيضا استخدامه خارجا في الشمس، وهو أمر مهم بالنسبة إلى القراءات خلال العطل".

وأشار بيزوس إلى أن ثمن كيندل، الذي يبدأ بـ 139 دولارا مقابل 499 دولارا للوحة "آي باد" من "آبل"، يشكل "عاملا أساسيا" في شعبيته.

 

أهم الاخبار