رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإمارات تفك شفرة "بلاك بيري"

كمبيوتر واتصالات

السبت, 18 ديسمبر 2010 12:50
بوابة الوفد- وكالات


منحت شركة "بي جي بي" المسئولة عن تشفير بيانات خدمات أجهزة "بلاك بيري" السلطات الإماراتية حق الوصول إلى مفتاح شفرة خدمات المراسلة الفورية "الماسنجر"، تنفيذًا للاتفاق المبرم مع الشركة الكندية المصنعة للهاتف المذكور "ريسيرتش أن موشن" دون الكشف عن تفاصيله في حينها.

ونصّ الاتفاق بحسب رمزي عيتاني، مدير قنوات التوزيع وتحالف الشركات في مؤسسة "سيمانتك"

المالكة للشركة المشفرة على "السماح للسلطات الإماراتية بالاطلاع على المراسلات التي تتم عبر "بلاك بيري ماسنجر"، شريطة صدور حكم قضائي يسمح بإتاحة هذه المعلومات".

وقال عيتاني: "الاتفاق الذي ألغت بموجبه هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية قرارها بتعليق خدمات بلاك بيري تشرين الأول الماضي يسمح للهيئة بالحصول

على آلية فكّ شفرة المراسلات والمحادثات الفورية الخاصة بالتراسل الفوري (الماسنجر)"، مشيرًا إلى أنّ "رسائل البريد الإلكتروني عبر الأجهزة نفسها ستبقى مشفرة".

وأكّد رمزي أنّ الشركة المصنعة اقتنعت بالمبررات المنطقية التي ساقتها الإمارات بضرورة وضع "البلاك بيري" تحت نوع من المراقبة لتفادِي وقوع حوادث أمنية أو جرائم مجتمعية، في حال أُسِيء استخدامه"، لافتًا إلى أنّ "الأمر لا يقتصر فقط على الإمارات إذ تَمّ التوصل إلى اتفاق مماثل مع السلطات الهندية أيضًا".

أهم الاخبار