رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نوكياE7 الذكى يصل السوق المصرى

كمبيوتر واتصالات

الأربعاء, 13 أبريل 2011 23:04
كتب- محمود النجار:

أعلن المدير العام لنوكيا في شمال أفريقيا، ماثيا نالابان،و براد بروك ، مدير مبيعات نوكيا في أفريقيا ، الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق فورسيزونز مع وسائل الإعلام المصرية،

عن إستراتيجية نوكيا الجديدة ومخططاتها المستقبلية. وفي هذه المناسبة أعلن ماثيا نالابان أن نوكيا بدأت في شحن الدفعات الجديدة من الهاتف طراز E7 هذا الشهر كما أكد أن الهاتف متوافر بالفعل داخل الاسواق المصرية.
ومع شاشة عريضة قابلة للانزلاق مدعومة بخاصية ClearBlack لتحسين الرؤية النهارية وبحجم 4 بوصة، ولوحة مفاتيحَQWERTY ;كاملة ، وسرعة وصوله إلى عدد متنوع من التطبيقات مباشرة على الشاشة، يعتبر هذا الهاتف الجديد نوكيا E7مفتاح ليوم عمل ناجح سواء داخل المكتب أو خارجه. والأهم من هذا أن الجهاز يدعم التطبيقات الخاصة بالأعمال التي يوفرها شركاء نوكيا الرواد في عالم التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وIBM.

وبالطبع فهناك العديد من المميزات والخصائص التي يمكن للمستخدم أن يتوقعها مع هاتف يعمل بأحدث أنظمة التشغيل سيمبيان وما يوفره من امكانية

الدخول على متجر OVI الإلكتروني والاستمتاع بالعديد من التطبيقات وكذلك الاستفادة من خدمة الملاحة الإلكترونية المجانية داخل 80 دولة مختلفة سواء للسير على الاقدام او أثناء القيادة من خلال خرائط OVI الألكترونية.

لا تنتهي مساعي الناس للبحث عن حلول تتناسب مع أعمالهم وحياتهم الخاصة، ففي دوائر المال والأعمال يُعرف هذا المسعى باسم "التطويع الاستهلاكي" لتكنولوجيا المعلومات. ولهذا فإن هاتف نوكيا E7 يمنح الناس الثقة في استخدام الهاتف الذكي في مكان العمل بغرض تحقيق الاتصال الآمن بالحاسبات المخصصة لخدمات التراسل التجارية." وسواء أكنت فناناً أم رائد أعمال أم طالب جامعي أو حتى رحالة فإن نوكيا E7 هو الهاتف الذكي الوحيد الذي ستحتاجه لكي تصل إلى أفضل خدمات للملاحة عن طريق الهاتف وتطبيقات الخرائط، بل والالاف من التطبيقات وملايين المقطوعات الموسيقية، واثراء خدمة الرسائل وتلقيها."

النسبة للمستخدمين للهاتف في مجال الأعمال يوفر نوكيا E7 إمكانية الوصول المباشر والأمن واللحظي إلى البريد الإلكتروني والتقويم وقائمة الأسماء المسجلة والمهام ودليل الشركات مباشرة من خلال Microsoft Exchange ومن خلال Office Communicator Mobile، وهما الخدمتان التي عكفت شركة مايكروسوفت على تطويرهما من أجل الهواتف نوكيا الذكية ،الأمر الذي يضفي اللحظية على خدمة التراسل التجاري الفوري.

علاوة على هذا يتوافر عدد كبير من الخدمات الترفيهية والاجتماعية على جهاز نوكيا E7 وهو الأمر الذي يجعل الجهاز الرفيق الأمثل خارج نطاق العمل، أما متجر أوفي OVI فيقدم الكثير والكثير من التطبيقات العالمية مثل Bloomberg, وAngry Birds ومتتبع الأخبار الرياضية Sports Tracker، علاوة على بعض من التطبيقات المحلية مثل "وصلني" و"أطلب" و"مصراوي" ومتتبع أخبار البورصة المحلية Stock Tracker.

ويقدم الجهاز الجديد إمكانية الملاحة أثناء السير على الأقدام أو القيادة في 80 دولة. أما الإصدار الأحدث لخرائط Ovi Maps المتاح على الفور عبر متجر أ Ovi Store أو برنامج Ovi Suite فيضيف إمكانية الاطلاع على خطوط مترو الأنفاق والقطارات وحركة سير المرور في وقتها وتنبيهات تتصل بالسلامة، كما يضيف إمكانية الاطلاع على ساحات انتظار السيارات ومحطات البنزين وتحذيرات تتصل بالحدود القصوى للسرعات، علاوة على هذا اشتمل البرنامج الملاحي على قدرات أفضل على البحث عن المواقع وإطلاع الآخرين على موقعك.

أهم الاخبار