إقبال كبير على شراء "أي باد 2" في أمريكا

كمبيوتر واتصالات

الاثنين, 14 مارس 2011 09:12
بوابة الوفد - وكالات:


يشهد الحاسب اللوحي "آي باد 2"، الذي طرحته شركة "أبل" قبل أسبوع، إقبالاً كبيراً من المستهلكين في الولايات المتحدة، مسيطرا على سوق الحاسبات اللوحية التي تنفرد بصدارتها. وقالت شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية إن "الشركة حققت نجاحاً باهراً في الجيل الأول من أي باد الذي طرحته في الأسواق في نيسان العام الماضي، حيث باعت نحو 14.8 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم في الأشهر التسعة الأولى من طرحه".

ويتوقع محللون أن تبيع شركة "آبل،" نحو 30 مليون جهاز لوحي هذا العام، مع طرح أي باد2 الذي يشمل "غيروسكوب"، وهي ميزة تعزز خيارات الألعاب.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أبل، ستيف جوبز، كشف الأسبوع الماضي عن الإصدار الجديد من الجهاز، قائلاً إن سعره لن يختلف عن سعر الجهاز بنسخته الأولى، أي أنه سيكون بحدود 500 دولار، وتحديداً 499 دولاراً، وهو السعر الابتدائي،

أما السعر النهائي للجهاز، وذلك اعتماداً على الذاكرة، فسوف يصل إلى 829 دولاراً.

وأعلنت أبل بالتزامن مع طرح أي باد 2 عن تطبيقين جديدين هما "آي موفي" و"غاراج باند"، حيث يسمح الأول القيام بمونتاج الأفلام وبثها فوراً على يوتيوب أو فيسبوك فيما يحول الثاني الجهاز لإلى أستوديو لتسجيل الموسيقى.

وكانت الشركة قد حققت أفضل عوائد لها خلال الربع المالي الأول في تاريخها عندما بلغت عوائدها 26.7 مليار دولار، وفقاً لتقرير النتائج المالية، الذي أشار إلى أن هذه الأرباح جاءت مدفوعة بمبيعات "آي باد" و"آي فون"، التي فاقت التوقعات.

أهم الاخبار