"فوجيتسو" تطرح كمبيوتر لوحي بنظام "ويندوز7"

كمبيوتر واتصالات

الاثنين, 21 فبراير 2011 20:24
خاص - بوابة الوفد:


طرحت شركة "فوجيتسو" اليابانية المختصة بالأجهزة التكنولوجية جهازها اللوحي "تابليت"، الذي يعتمد نظام "ويندوز7" في تشغيله، خلال أبريل القادم. ويحمل الجهاز الجديد اسم تابليت، ويعمل بنظام ويندوز 7، وشاشته بقياس 10.1 بوصة"، وسيكون متوفراً بتقنيات جديدة تيسر استخدامه في الشركات، من خلال زيادة أنظمة الحماية الأمنية من اختراق بياناته، وبسعات ذاكرة وموديلات مختلفة".

وتعمل شاشة تابليت باللمس بأصابع اليد أو القلم الإلكتروني، للتحكم

في الملفات والتطبيقات".

وتعمل "فوجيتسو" بشكل دائم على تطوير منتجاتها، حيث أطلقت مؤخرًا أول ماوس من نوعه في العالم "M440 ECO"، وهي قابلة للتحلُّل عضويا وخالية من اللدائن البلاستيكية المعروفة بأضرارها البيئية الجسيمة، كما أطلقت خلال العام الماضي أول لوحة مفاتيح مُصنَّعة من مواد متجدِدة، مستبدلة أجزاءها المصنَّعة من لدائن بلاستيكية،

والتي تشكِّل 45% من مجموع مكوِّناتها، بمواد متجدِّدة.

ويعتبر الكمبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الإلكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكمبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكمبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس والصغيرة الحجم والوزن، كما أنها لا تحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.

واعتبر العديد من المختصين أن مجال أجهزة الكمبيوتر اللوحي هي مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014.

أهم الاخبار