"لي باد".. أول جهاز لوحي من لينوفو

كمبيوتر واتصالات

الثلاثاء, 11 يناير 2011 16:14

كشفت شركة "لينوفو" الصينية، عن أول حاسباتها اللوحية "لي باد"، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المنعقد هذا الأسبوع بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، مؤكدة أنها ستطلق المزيد من الأجهزة اللوحية في وقت لاحق هذا العام. وقال كبير مديري المنتجات في الشركة الصينية، ليو لي، انه "سيتم طرح الحاسب اللوحي الجديد في الأسواق الصينية أولا في وقت لاحق من هذا الربع، وسيتراوح سعره ما بين 399 إلى 449 دولارا أمريكي".

ويأتي حاسب "لي باد" الجديد مزودا بشاشة تعمل باللمس مقاسها (10.1 بوصة)، ومعالج "كوالكوم

سنابدراجون" سرعته (1.2 جيجا هرتز)، بالإضافة إلى أنه يعمل بمنصة تشغيل "أندرويد 2،2" الذي تطوره شركة "جوجل" الأمريكية.

وأضاف لي أن "الشركة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستطرح الجهاز الجديد للبيع خارج الصين، لكنها قد توفر نسخة للولايات المتحدة الأمريكية".

كما أعلنت الشركة عن خططها لإطلاق المزيد من الحاسبات اللوحية في وقت لاحق هذا العام، في محاولة لحجز نصيب من تلك السوق الناشئة المهيمن عليها حاسب "آي باد" اللوحي من

شركة "أبل" الأمريكية.

ويحتوى حاسب "لي باد" الجديد على مميزات معدة خصيصا لهذا السوق، بما في ذلك الألعاب والأخبار والمحتوى باللغة الصينية، بالإضافة إلى دعم تكنولوجيا "الفلاش" التي يعتمد عليها العديد من تطبيقات الألعاب والفيديو على الإنترنت في الصين.

وكانت شركة "لينوفو" أطلقت في صيف العام 2010 أحدث كومبيوتراتها الشاملة من جيل Think Centre، حيث تتضمن المجموعة الجديدة جهازين الأول (Think Centre A70z) والثاني (Think Centre A58e).

يشار إلى أن شركة "لينوفو" الصينية تقوم بالقضاء على الإزعاج الناجم عن تبديل بطاريات الحواسب المتحركة من خلال تقديم ضمان لمدة ثلاثة سنوات على حواسبها من سلسلة X وذلك لمنح المستخدمين وقتا أطول من التشغيل، كما تتميز حواسب لينوفو بالتصميم والأداء القويان.

أهم الاخبار