رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2Africa يوفر الإنترنت لـ 3 مليارات شخص | ننشر تفاصيل أطول كابل بحري في العالم

2Africa أطول كابل
2Africa أطول كابل بحري في العالم

2Africa، مشروع كابل تحت سطح البحر ممول من Facebook والعديد من شركات الاتصالات، سيصبح أطول نظام كابل تحت سطح البحر تم نشره على الإطلاق بحلول الوقت الذي ينتهي فيه.

 

إضافة مواقع إنزال جديدة لنظام الكابل البحرى 2Africa

 

تفاصيل مد الكابل البحري 2Africa

 

أعلنت الشبكة الاجتماعية أن اتحاد الشركات التي تقف وراء المبادرة قرر إضافة شريحة جديدة إلى الهيكل تسمى 2Africa Pearls، والتي ستربط بين إفريقيا وأوروبا وآسيا.

 

عندما أعلن Facebook عن المشروع لأول مرة، قال إن 2Africa ستضع 37000 كيلومتر (22990 ميل) من الكابلات في قاع المحيط، في الشهر الماضي، أعلنت الشركة أيضًا أن الكونسورتيوم يوسع نطاق وصول الكابل إلى أربعة فروع أخرى في سيشيل وجزر القمر وأنجولا والجزء الجنوبي الشرقي من نيجيريا، سيؤدي هذا الجزء الجديد إلى رفع إجمالي طوله إلى أكثر من 45000 كم أو 28000 ميل.

 

 مبادرة 2Africa توفر الاتصال بالإنترنت لإفريقيا

 

كما يوحي اسمها، فإن هدف مبادرة 2Africa هو توفير الاتصال بالإنترنت للأشخاص الذين يعيشون في إفريقيا، والتي تعد حاليًا أقل قارات اتصالاً، يضيف هذا الامتداد مواقع الهبوط في الهند (مومباي) وباكستان (كراتشي) وعمان (صلالة والبركة) والإمارات العربية المتحدة (كلباء وأبو ظبي) وقطر (الدوحة) والبحرين (المنامة) والعراق (الفاو) والكويت (الكويت) وفي السعودية (الخبر).

2Africa

في إعلان Facebook، قال Kevin Salvadori،

نائب رئيس الشركة للبنية التحتية للشبكات، إن الهيكل الكامل سيخدم عددًا أكبر من الأشخاص مما كان يقصده الكونسورتيوم في البداية، في حين أن مشروع 2Africa الأصلي كان يهدف فقط إلى توفير الاتصال لـ 1.2 مليار شخص، فإن إضافة Pearls ستسمح للكابل بخدمة ما مجموعه 3 مليارات شخص.

 

أضاف: "لقد سلطت الأشهر الـ 18 الماضية الضوء على أهمية الاتصال حيث يعتمد مليارات الأشخاص حول العالم على الإنترنت للعمل والالتحاق بالمدرسة والبقاء على اتصال بالأشخاص الذين يهتمون لأمرهم، نواصل الاستثمار في الكابلات البحرية في إفريقيا وخارجها، مثل تزدهر المجتمعات والشركات عندما يكون هناك إنترنت يمكن الوصول إليه على نطاق واسع".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

المصرية للاتصالات تعقد شراكة عالمية لإنشاء الكابل البحرى القارى 2 Africa

المصرية للاتصالات ترحب بقرار تحديث آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت