عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤقتًا.. وقف أمر ترامب بحظر تنزيلات TikTok

 TikTok
TikTok

حكم قاضٍ أمريكي بأن الحظر المفروض على TikTok الذي أمرت به إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يدخل حيز التنفيذ كما هو مخطط اليوم، يعني القرار أن التطبيق سيظل متاحًا للأمريكيين للتنزيلات الجديدة على متاجر Android و iOS.

 

وفقًا لموقع  CNBC؛ فإن الإرجاء سيكون مؤقتًا بينما تحدد المحكمة شرعية الحظر وما إذا كان يمثل خطرًا على الأمن القومي، كما اتهم البيت الأبيض.

 

قبل وقت قصير من بدء سريان الحظر، منح قاضي المقاطعة الأمريكية كارل نيكولز أمرًا قضائيًا أوليًا سعى إليه مالك تيك توك ByteDance، ومع ذلك رفضت المحكمة وقف القيود الإضافية التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 12 نوفمبر والتي كانت ستؤدي فعليًا إلى إنهاء التطبيق في الولايات المتحدة.

 

وقالت وزارة التجارة في بيان: "ستمتثل الحكومة للأمر القضائي وقد اتخذت خطوات فورية للقيام بذلك، لكنها تعتزم الدفاع بقوة عن الأمر التنفيذي وجهود تنفيذ الوزير من الطعون القانونية".

 

قالت TikTok إنها تخطط لمواصلة حوارها مع الحكومة، مشيرة إلى أن إدارة ترامب وافقت من حيث المبدأ على صفقة مع Oracle و Walmart، مضيفة: "يسعدنا أن المحكمة وافقت على حججنا القانونية وأصدرت أمرًا قضائيًا يمنع تنفيذ حظر تطبيق TikTok".

 

أضافت الشركة في بيان: "سنواصل الدفاع عن حقوقنا لصالح مجتمعنا وموظفينا".

 

أصدرت وزارة التجارة أول أمر لها لمنع تنزيلات TikTok في 20 سبتمبر، ومع ذلك، توصلت ByteDance إلى صفقة مبدئية مع Oracle لإنشاء شركة جديدة تسمى TikTok Global والتي سيكون مقرها في الولايات المتحدة وتستضيف تطبيق TikTok من خوادم الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك، تم تأجيل الحظر حتى منتصف ليل 27 سبتمبر.

 

جادلت TikTok في المحكمة أمس بأن الحظر كان "تعسفيًا ومتقلبًا" وأنه "من شأنه أن يقوض أمن البيانات" لمستخدمي الولايات المتحدة الحاليين البالغ عددهم 100 مليون مستخدم عن طريق حظر التحديثات الأمنية.

 

قال جون هول محامي TikTok: "هذا أحد أسرع التطبيقات نموًا في العالم، وهؤلاء المستخدمون الجدد هم شريان الحياة لهذا العمل، وهذا ينطبق على أي منصة وسائط اجتماعية، إذا اختفى من متاجر التطبيقات، فسيكون التأثير مدمرًا فيما يتعلق بالمستخدمين والمحتوى والمبدعين وسيضر بسمعته لدى المعلنين".