عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاهد رياضية من حياة المشير محمد حسين طنطاوي وعلاقته بالزمالك

المشير محمد حسين
المشير محمد حسين طنطاوي

شهد اليوم الثلاثاء، الموافق 21/9/2021، وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري الأسبق، والذي تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد تنحي الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، في 11 فبراير 2012، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في الأول من يوليو 2012، عن عمر ناهز 85 عامًا.

إقرأ أيضًا: المزرعة الصينية.. بطولات فى حياة المشير

يعد الراحل المشير محمد حسين طنطاوي من المهتمين بكرة القدم والممارسين للعبة في المباريات الخماسية، وحرص طوال حياته على الظهور في العديد من المناسبات الرياضية، حيث عُرف عنه تشجيعه لنادي الزمالك، ورغم ذلك يعطي أولوية في دعمه لأندية الجيش، مثل طلائع الجيش وحرس الحدود والإنتاج الحربي.

علاقة المشير محمد حسين طنطاوي بالزمالك

المشير محمد حسين طنطاوي

في 23 أبريل 2019، ظهر المشير محمد حسين طنطاوي في مدرجات مباراة بيراميدز والزمالك، على ملعب استاد الدفاع الجوي، بجوار حسام البدري رئيس مجلس إدارة نادي بيراميدز وقتها، وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الأبيض في ذلك الوقت.

حسين طنطاوي وحسام البدري

وفي 28 مارس 2014، حرص المشير محمد حسين طنطاوي على المشاركة في انتخابات الجمعية العمومية بنادي الزمالك وأدلى بصوته في انتخابات رئاسة القلعة البيضاء ورفض الإعلان عن اختياره وقتها، حيث كان يتنافس فيها مرتضى منصور وكمال درويش ورؤوف جاسر.

حسينطنطاوي في انتخابات الزمالك

في 11 يناير 2016، أقيم عزاء الراحل حمادة إمام، نجم الزمالك، بمقر النادي وحضر المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، لتأدية واجب العزاء، وسط حراسة، وكان على رأس المستقبلين للعزاء حازم إمام، وأعضاء مجلس إدارة النادي مرتضى منصور، وأحمد جلال إبراهيم، وهاني زادة، وشريف منير، ومصطفى سيف العماري.

حسين طنطاوي في عزاء حمادة إمام

في 3 يناير 2018 تواجد المشير محمد حسين طنطاوي في مدرجات ملعب ستاد الدفاع الجوي لحضور مباراة الزمالك وطلائع الجيش، التي أقيمت ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، وجلس بجانب أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي الأبيض حينها.

حسين طنطاوي  وأحمد جلال في مباراة الزمالك وطلائع الجيش

في يناير 2013، كشف أحمد عيد عبدالملك لاعب الزمالك وحرس الحدود السابق، في تصريحات تليفزيونية، أن المشير محمد حسين طنطاوي يعشق القلعة البيضاء، وكان يحزن كثيرًا على جمهور الأبيض الذي كان محرومًا من البطولات مع فريقه لفترة طويلة، وأكد أن المشير كان دائمًا ما يلعب مباريات الخماسي ويستعين بلاعبين من أندية الجيش في

المباريات، وفي مرة طلبه للعب معه.

وأضاف عيد عبدالملك أن المشير طنطاوي رفض الموافقة على رحيله إلى نادي الزمالك رغم أن العرض المقدم لنادي حرس الحدود كان 9 ملايين جنيهًا، وقال له "ما ينفعش نستغنى عنك".

مراسم تشييع جنازة المشير محمد حسين طنطاوي

جنازة المشير محمد حسين طنطاوي

بدأت مراسم الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي عقب أداء صلاة عصر اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مسجد المشير بالتجمع الخامس، ومعه رئيس مجلس الوزراء ورئيسا مجلسي النواب والشيوخ ووزراء الحكومة، بالإضافة لوزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، وقادة الأسلحة الرئيسية، وعدد ضخم من ممثلي الدول العربية والأجنبية وكان في استقبالهم أسرة الراحل.

كان الرئيس قد أعلن الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام، وإطلاق اسم المشير طنطاوي على قاعدة الأوتوستراد العسكرية تقديرًا لدوره الوطني.

إلغاء أي مظاهر احتفالية في بطولة السوبر

الأهلي وطلائع الجيش

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، إلغاء أي مظاهر احتفالية في بطولة السوبر المصري، وارتداء شارات سوداء للاعبي الفريقين، المقرر إقامتها في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش باستاد الجيش ببرج العرب.

جاء قرار الجبلاية حدادًا على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، على أن تقتصر المراسم على تسليم الكأس للفريق الفائز، وتسليم الميداليات للاعبي الفريقين، كما تقرر وقوف الفريقين دقيقة حدادًا قبل بدء المباراة.

المشير محمد حسين طنطاوى.. ورحل بطل معركة المزرعة الصينية

وزير النقل ناعيا المشير طنطاوي: أفنى حياته فى الدفاع عن الوطن