رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب اليد "عينه" على نهائى المونديال

كل الألعاب

الخميس, 28 يوليو 2011 13:18
خاص - بوابة الوفد:


أصبح منتخب الشباب المصرى لكرة اليد علي أعتاب إنجاز تاريخي عندما يخوض مباراة مهمة ومصيرية فى السابعة والنصف مساء اليوم الخميس 28 / 7 / 2011 مع منتخب المانيا " حامل اللقب" في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للشباب والمقام حاليا بمدينة سالونيك اليونانية. وكان المنتخب قد تأهل الى الدور قبل النهائي بعد فوزه في علي منتخب سلوفينيا 26 /21 فى مباراة دور الثمانية.

مباراة اليوم سيناريو مكرر من لقاء الفريقين فى الدور التمهيدى للبطولة حيث تمكن الالمان من تحقيق الفوز بفارق 5 نقاط 26 /21 ويعتبر اللقاء هو الأصعب

فى لقاءات المنتخب فى المونديال.

تكمن صعوبة المباراة فى أنها تعد المباراة الثأرية بالنسبة لشباب مصر، الذى يسعى لتعويض هزيمته أمام شباب المانيا فى الدور الأول، كما أن المنتخب الألمانى هو المصنف الأول على العالم، طبقا للتصنيف الدولى.

ويبحث الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة عبده عبدالوهاب عن أفضل طريقة لمواجهة بطل أوروبا والعالم، بحثا عن التأهل للمباراة النهائية والفوز باللقب الغائب عن مصر منذ عام 1993.

وبغض النظر عن نتيجة المباراة فقد نجح مصر للشباب فى تحقيق المطلوب منهم حتى

الآن, واستطاعوا الوصول للمربع الذهبى للبطولة للمرة الثانية على التوالى.

أما المنتخب التونسي فيلعب أمام نظيره الدنماركي في ثاني مباريات الدور قبل النهائي. بعد أن فجر مفاجأة مدوية فى المونديال بإقصائه الاسباني المرشح الأول للفوز باللقب ويعد لقاؤها أمام الدنمارك أسهل نسبيًا من مباراة مصر وألمانيا.

وتعد هذه هي المرة الأولي في تاريخ بطولات العالم لكرة اليد بمختلف مراحلها السنية التي يصل فيها فريقان عربيان للدور قبل النهائي.

مشوار المنتخب الوطنى في البطولة

مباريات الدور التمهيدى للبطولة

مصر - روسيا 30 – 33

مصر - كوريا الجنوبية 31 – 26

مصر- بنين 43 – 20

مصر – البرازيل 28 – 18

مصر – ألمانيا 21 – 26

مباريات دور الستة عشر

مصر – البرتغال 30 - 29

مباريات دور الثمانية

مصر – سلوفينيا 26 - 21

 

 

أهم الاخبار