عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر ومستقبل المشروعات الكبرى

جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية تؤكد عزم الرئيس  والدولة المصرية علي إقامة العديد من المشروعات الكبرى والعملاقة في جميع المجلات وهي المشروعات التي تساهم علي المدي القريب في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتشغيل الالاف الشباب وتوفير العملة الصعبة في وقت ظن البعض ان وعود الرئيس عن إقامة الالاف المشروعات خلال فترة وجيزة مجرد وهم لن يتحقق ولكن هؤلاء خاب ظنهم لان جميع وعود الرئيس السيسي مع مرور الوقت تتحول الي حقيقة وأرقام علي ارض الواقع من خلال خطط دقيقة يتم تنفيذها وفق مخطط زمني محدد .

وأيضا يتساءل البعض ماذا بعد المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ ؟ ... ويتساءل البعض الأخرى هل مشروع قناة السويس الجديدة هو المشروع الوحيد الذي خطط له الرئيس السيسي ؟... وهي أسئلة مغرضة يطلقها انصار الجماعة الإرهابية وحلفائها في الداخل والخارج للتشكيك في قدرة الرئيس علي تحقيق إنجازات في وقت قياسي وهي سموم يتم بثها في نفوس الناس عن طريق الابواق الإعلامية الخاصة بيهم  لإحباط الشعب المصري وكسر صمودهم للعبور بالوطن الي المستقبل وأيضا كسر ثقتهم في الرئيس وهو ما فشلت الجماعة الإرهابية في تحقيقه خلال الفترة الماضية بل تحقق العكس من خلال زيادة ثقة الشعب المصري والتفافهم اكثر حول الرئيس السيسي +بكل عزيمة وإصرار .

ومع التزايد المستمر لثقة الشعب المصري في الرئيس السيسي وسياسته  جاءت إجابات الرئيس سريعة علي هذه الثقة من خلال افتتاح عدد من المشروعات العملاقة في العديد من المجالات الحيوية حيث افتتاح الرئيس عدد من مصانع القوات المسلحة منها مصنع المركبات المدرعة والذي ينتج  المركبة المردعة تمساح التي تعد من أقوى المركبات المدرعة التي يتم تصنيعها بسواعد رجال المركبات وتستخدم فى عمليات مكافحة الإرهاب نظرا لأنها تحقق مستوى حماية عالي جدا للفرد المقاتل وتتسع لعدد 4 إلى 6 أفراد مقاتلين ومجهزة بتسليح طبقا لأحدث نظم التسليح العالمية ومصنع انتاج المقطورات وهو مصنع متخصص في تصنيع مقطورات النقل للدبابات المستخدمة فى القوات المسلحة وقد تم إنشاء خط لإنتاج مقطورات رؤوس الجرارات ذات الحمولات 40 و 50 و70 طنا والتي حققت الاختبارات المعملية للعينات الأولية التى تم إنتاجها .

ومصنع قطع وتشكيل المعادن ويشتمل على أحدث المعدات المختصة بالتقطيع غير النمطي للمعادن باستخدام الحاسب الآلي وأحدث ماكينات تقطيع الصاج للحصول على الأشكال الهندسية المختلفة بسرعة ودقة متناهية وأعمال تكسيح المعادن وقطع الصلب المدرع لإنتاج الأجزاء الحديدية المستخدمة في تصنيع مقطورات رؤوس الجرارات وأجزاء الصلب المستخدم في خطوط إنتاج المركبات المدرعة كما افتتاح مصانع اخري منها مصنع للشكمان ومصنع الردياتير ومصنع للفوم .

وخلال جولة الرئيس في ورش إدارة المركبات بالقوات المسلحة قام بالتوقيع على أول بطارية مصنعة بالكامل بأيدي

ومكونات مصرية خالصة تحمل شعار "صنع في مصر" ليتم تدشين أول مصانع البطاريات ذات المواصفات القياسية العالمية للجودة لخدمة القوات المسلحة والقطاع المدني على حد سواء وهي مشروعات تؤكد إصرار مصر علي تحقيق التطور المستمر في الصناعات العسكري وزيادة القدرة الإنتاجية والابتكارية للصناعة المصرية في وقت قياسي .

وفي في جولته الأخرى قام الرئيس بتفقد عدد من المشروعات التي سيتم افتتحاها بالتواكب مع افتتاح قناة السويس الجديدة ومنها مشروع المطار الجديد غرب القاهرة والذي يتم إنشاؤه  لخدمة محافظات غرب النيل لتخفيف الضغط علي مطار القاهرة الدولي وهو يستوعب نحو 1.7 مليون راكب سنويا ومشروع مدينة الجلالة بمنطقة الجلالة بالعين السخنة وهو المشروع الذي يتضمن انشاء طريق بطول 85 مترا لربط العين السخنة بطريق الزعفرانة ببني سويف الجديدة .

ولم ينسي الرئيس خلال جولاته المواطن البسيط من خلال تأكيده بانة لن يسمح بأنشاء قري سياحية مغلقة الا علي بعد 100 مترا علي الأقل من البحر حتي يتسنى انشاء كورنيش لكل المواطنين وأيضا تحدث الرئيس عن اهل سيناء اللذين تم اهمالهم منذ عدة عقود واكد علي وجود خطة طموحة لتحقيق التنمية لهم في القريب العاجل .

وهي مشروعات لم يتخيل احد في الداخل او في الخارج انها ستتحقق في اشهر قليلة وهو ما يؤكد ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل وفق خطة محددة الأهداف تم وضعها بعناية فائقة لتحقيق امال المواطنين في توفير حياة كريمة وفرص عمل للشباب وتحقيق نقلة اقتصادية ملموسة للمواطن المصري يشعر بيها في القريب العاجل .

أخيرا ... لقد بدأت مصر عصر الصناعات والمشروعات الكبرى والعملاقة والتي تحولت من حلم الي حقيقة ملموسة ستاتي بثمارها علي المواطن الكادح خلال فترة وجيزة بفضل رئيس مصري وطني يعمل ليل نهار من اجل تحقيق امال واحلام وطموحات الشعب .

[email protected]