رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتصار الشراح.. مسيرة فنية تضم أكثر من 100 عمل (تفاصيل)

الفنانة الكويتية
الفنانة الكويتية انتصار الشراح

انتصار الشراح.. فنانة كويتية قدمت أكثر من 100 عمل فني في التلفزيون والمسرح؛ منذ دخول عالم الفن عبر الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، حتى لقبت بسيدة الكوميديا الخليجية الأولى لأكثر من ثلاثة عقود.

 

اقرأ أيضًا.. خلال 45 يومًا.. الموت يخطف انتصار الشراح وشقيقتها (تفاصيل)

 

رصيد الفنانة الراحلة انتصار الشراح من الأعمال الفنية تنوع ما بين المشاركة في 55 مسرحية، وأكثر من 81 مسلسلاً، و14 برنامجاً كوميدياً، بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت.

 

انتصار الشراح

 

دخلت الشراح عالم الفن عبر الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، وساعدها على ذلك صلة القرابة التي جمعتها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان، ونالت شهرة واسعة خلال مشاركتها عام 1981 في مسرحية "باي باي لندن" الشهيرة من بطولة النجم عبدالحسين عبدالرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية، والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية.

 

الفنانة الكويتية انتصار الشراح

 

ظهور انتصار الشراح الأول على الشاشة الصغيرة كان عبر مسلسل "خرج ولم يعد"، وشاركت عام 1983 بمسرحيتي "تسمح تضحك" الكوميدية و"سندريلا"، ثم بمسلسل "الأسوار"، ويلتها مسرحية " الإنسان الآلي" عام 1985، وقامت طول مسيرتها الفنية بعملٍ إخراجيٍ وحيد.

 

حياة انتصار الشراح الأسرية

تزوجت انتصار الشراح من مازن سالم التميمي، ولها من الأبناء ثلاثة أولاد هم: دلال، وسالم، وعلي، في عام 2002 ارتدت الحجاب واستكملت مشوارها الفني.

 

 انتصار الشراح

 

وفاة شقيقة انتصار الشراح

في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء

15 سبتمبر 2021، أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان وفاة منى الشراح شقيقة الفنانة الراحلة انتصار الشراح.

 

وفاة شقيقة انتصار الشراح

 

وعبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستجرام"، نشرت مي العيدان صورة لـ" منى الشراح"، وكتبت عليها:" انتقلت الى رحمة الله منى الشراح شقيقة المرحومة الفنانة انتصار الشراح الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويوسع منزلها ويحشرها مع الأبرار والصديقين والصالحين ويجعل قبرها روضة من رياض الجنه"، مطالبة متابعيها والجمهور بالدعاء لها، قائلة:" لا تبخلوا عليها بالدعاء فالدعاء رزق الميت".

 

وفاة انتصار الشراح

 توفيت الفنانة انتصار الشراح يوم 31 يوليو 2021، بعد معاناة طويلة مع المرض، في العاصمة البريطانية لندن، عن عمرٍ ناهز 59 عامًا.

 

موضوعات ذات صلة

كيم كارداشيان تثير الجدل بإطلالة مرعبة في حفل ميت جالا ( تفاصيل)

بسبب في القلب نسرين طافش بـ دبي لمدة أسبوع

شيرين رضا تُفجر مفاجأة: تمنيت الارتباط بزوج هذه الفنانة

قصة روبي مع "العين الثالثة" في "شقة 6"